عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتهاء المفاوضات النووية مع إيران بباريس

وزير الخارجية الإيرانى
وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف

غادر وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، بصحبة وفد المفاوضين النوويين، اليوم الخميس، فيينا عائدين إلى طهران عقب يومين من المباحثات المكثفة والصعبة مع ممثلى القوى العالمية الست.

ونقلت وكالة أنباء /إيرنا/ الإيرانية عن ظريف ومنسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبى كاثرين آشتون فى المؤتمر الصحفى المشترك لهما وصفهما للمباحثات الثانية فى العاصمة النمساوية فيينا بأنها موضوعية ومفيدة.
وأضافت آشتون أن المناقشات ركزت على 4 قضايا رئيسية هى: تخصيب اليورانيوم ومفاعل أراك للماء الثقيل بالإضافة إلى التعاون النووى السلمى فضلا عن رفع العقوبات المفروضة على إيران.
وأكدت آشتون أن الجولة التالية من المفاوضات سيتم عقدها فى فيينا أيضا فى الفترة ما بين يومى 7-9 من شهر إبريل المقبل، حيث إنه من المقرر أن يواصل الخبراء

الفنيون جهودهم لتوضيح التفاصيل.
فى الوقت ذاته، كرر ظريف تصريحات آشتون.. واصفا المباحثات فى العاصمة النمساوية بأنها موضوعية جدا وجادة ومفيدة، مضيفا أنه لا يزال هناك المزيد من العمل الجاد حيث إنه من المقرر أن تبدأ عملية المفاوضات الرئيسية لمناقشة تفاصيل القضايا الجوهرية للتوصل لاتفاق نووى فى أواخر شهر إبريل المقبل.
وجاءت هذه التصريحات عقب انتهاء الجولة الأخيرة من المباحثات النووية مساء أمس الأربعاء بين إيران ومجموعة "5+1" برئاسة ظريف وآشتون والتى بدأت أمس الأول –الثلاثاء-.