عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عالم مصرى مغترب: جهاز الجيش "عبقرى"

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور جمال الدين إبراهيم، العالم المصرى المغترب، أستاذ علم السموم بكاليفورنيا، أن الجهاز الذى توصلت إليه القوات المسلحة لعلاج فيروسي سى والإيدز له قيمة إستراتيجية عالية.

وقال، فى تصريح ، اليوم الخميس، إن الجهاز اعتمد فى تطبيقه على علم الطبيعة "الطب الفيزيائى"، وليس الكيميائي المبنى عليه علم "الفارماكولوجى"، وهو الأمر الذى نجحت مصر فى مضاهاة دول العالم المتقدم فى استخدامه.
وأشار جمال الدين إلى أن الأوساط العلمية الأمريكية لم تتطرق لاستخدام تلك التقنية فى القضاء على الفيروسات، رغم استخدامها فى استخلاص الخلايا الجذعية منذ 3 سنوات فى المعامل الأمريكية، مشيدا بتطبيق القوات المسلحة المصرية هذه التقنية فى التخلص من فيروسي سى والإيدز.
وقال جمال الدين "إن الجهاز يتميز ببساطة فكرته، حيث لا يستلزم استخدامه أى جراحة ولا يحتاج سوى شك الإبرة فقط، إلى جانب فاعلية استخدامه فى العلاج، وعدم وجود أى أعراض جانبية له، لافتا إلى أنه بعد استخدام الجهاز يستلزم إعطاء المريض مكملات غذائية، ومنشطات للكبد لزيادة مناعة الجسم.
وأوضح العالم المصري طريقة عمل الجهاز فى العلاج، لافتا إلى أنه يطبق نظرية الرنين، والتي تتيح إصدار موجات لها نفس التردد، فيتحول الفيروس إلى مجرد أحماض أمينية.