رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إطلاق قائد القوة البحرية الأوكرانية بالقرم

عربى وعالمى

الخميس, 20 مارس 2014 10:18
إطلاق قائد القوة البحرية الأوكرانية بالقرمصورة أرشيفية
سكاي نيوز

أطلقت مجموعات موالية لروسيا سراح قائد القوة البحرية الأوكرانية فى شبه جزيرة القرم، سيرغى غايدوك، بحسب ما أعلن بيان للرئاسة فى كييف، الخميس.

وقال البيان، بحسب وكالة إنترفاكس ـ أوكرانيا، إن غايدوك و"الرهائن المدنيين الذين يحتجزهم عسكريون روس، وممثلون عن السلطات الجديدة كافة" أطلق سراحهم خلال الليل.
وكان رئيس أوكرانيا الانتقالى، أولكسندر تورتشينوف، أمهل زعماء منطقة القرم، الأربعاء، ثلاث ساعات للإفراج عن قائد

القوة البحرية أو مواجهة "رد مناسب".
واحتجزت القوات الموالية لموسكو غايدوك، وآخرين، بعد أن سيطرت على قواعد بحرية أوكرانية فى القرم، قبل أن تسلمها إلى القوات الروسية، بحسب كييف.
وأثار إعلان روسيا ضم شبه الجزيرة على أراضيها، بموجب معاهدة وقعت مع زعماء القرم، غضب الدول الغربية التى توعدت بفرض مزيد من العقوبات على
موسكو.
اليوم الأربعاء، قال الرئيس الأميركى، باراك أوباما، إن واشنطن ستعلن عقوبات إضافية على مدى الأيام القليلة المقبلة، فى حال لم تستجب موسكو للجهود الديبلوماسية لتخفيف قبضتها على القرم.
من جانبه، أعلن رئيس الوزراء البريطانى، ديفيد كاميرون، أن مجموعة السبع، التى سيجتمع قادتها الاثنين المقبل فى لاهاى، ستبحث فى "إقصاء دائم" لروسيا من مجموعة الثمانى.
وإقصاء روسيا من مجموعة الدول الصناعية التى هى عضو فيها منذ 2002، واحدة من العقوبات الدولية التى ينظر فيها إثر إعلان روسيا، الثلاثاء الماضى، انضمام جمهورية القرم إليها.
 

أهم الاخبار