رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مبادرة مصر لمكافحة الارهاب امام وزراء الخارجية العرب الاحد

عربى وعالمى

الخميس, 20 مارس 2014 10:04
مبادرة مصر لمكافحة الارهاب امام وزراء الخارجية العرب الاحد
الكويت - مجدي سرحان:

يصل الى الكويت بعد غد السبت نبيل فهمي وزير الخارجية ، على رأس وفد مصر للمشاركة في اجتماعات وزراء الخارجية العرب الذي يعقد صباح الأحد للتحضير للقمة العربية الخامسة والعشرين  التي تبدأ أعمالها الثلاثاء القادم.

صرح السفير ناصر كامل مساعد وزير الخارجية للشئون العربية بأن الوزراء سوف يبحثون خلال اجتماعهم جدول أعمال القمة الذي تأتي على رأسه قضايا فلسطين وسوريا والتعاون الاقتصادي والاجتماعي . كما

تبحث القمة المبادرة المصرية لمكافحة الارهاب التي بحثها مجلسا وزراء الداخلية والعدل العرب في اجتماعاتهم مؤخرا.
وتقوم هذه المبادرة على اساس تناغم وتواؤم السياسات الداخلية والخارجية الرامية الى اجتثاث جذور الارهاب وقطع روافده ومواجهته بقوة ودون تردد او مهادنة، فمهادنة الارهاب لا تقي احد شرور وتداعيات هذه الظاهرة المدمرة. ويستوجب ذلك بحسب الرؤية المصرية
تجنب ايواء الارهابيين او الداعين الى الارهاب . وكذلك تجنب توفير الاتمويل للارهابيين ، بالاضافة الى تعاون جميع الدول العربية لتسليم المتهمين او المحكوم عليهم المطلوبين في قضايا الارهاب . كما يستوجب الامر التزام جميع الدول العربية بتقديم المساعدات اللازمة للتحقيقات او اجراءات المحاكمات المتعلقة بالجرائم الارهابية ، وهي كلها التزامات تقضي بها الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب. ويتعين ان تلتزم بها جميع الدول الاطراف.
كما تدعو المبادرة الى النظر بجدية في اقرار استراتيجية عربية موحدة بعناصرها الفكرية والثقافية والاعلامية والتعليمية لمواجهة الارهاب والفكر المتطرف.

أهم الاخبار