رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محامى ساركوزى يعلن تقديم شكوى لانتهاك سرية التحقيقات مع موكله

عربى وعالمى

الخميس, 20 مارس 2014 09:34
محامى ساركوزى يعلن تقديم شكوى لانتهاك سرية التحقيقات مع موكله
وكالات:

أعلن "تييرى هيرزوج" محامى الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى، اليوم –الخميس- أنه سيتقدم بشكوى قضائية لـ"انتهاك سرية" التحقيق مع موكله بعد نشر موقع "ميديا بارت" الإلكترونى الإخبارى لمقتطفات من المحادثات الهاتفية لساركوزى.

وأضاف هيرزوج– فى مقابلة مع إذاعة "أوروب 1" – أنه سيطالب الادعاء العام، من خلال تقديم شكوى لانتهاك سرية التحقيق، بأن يأمر بإجراء تحقيق وتحديد الجهة التى انتهكت سرية التحقيق.
وأوضح محامى ساركوزى أنه سيطلب من القضاء تحديد الشخص الذى قام بتسريب ما نشره "ميديا بارت".
واستنكر محامى ساركوزى نشر "المحادثات الهاتفية المبتورة" بينه وبين الرئيس السابق..مشيرا إلى أن "ميديا بارت" ومؤسسه أدوى بينيل لهما محامى هو جون بيير ميجنار وهو صديق للرئيس فرانسوا أولاند.
وأضاف أنه بالنسبة لما نشرته صحيفة "لوموند" فى السابع من شهر

مارس الجارى فى هذا الصدد أيضا، فإنه وفقا لجدول أعمال الرئيس (أولاند) فإنه استقبل عشية نشر تلك الفضائح اثنين من صحفيى "لوموند" والذين قاموا بكتابة المقال، معتبرا أنه "يبدو أن الحقائق تتحدث عن نفسها".
كان موقع "ميديا بارت" قد نشر أمس الأربعاء مقتطفات من الاتصالات الهاتفية للرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى، والتى تم التنصت عليها والمتعلقة بتمويل حملته الإنتخابية فى عام 2007.
وذكر الموقع أنه يكشف عن مضمون سبع عمليات تنصت قام بها القضاء على الخط الهاتفى الذى يستخدمه ساركوزى تحت إسم آخر زائف.
وأشار إلى أنه وفقا للمكالمات، فإن الرئيس السابق أقام "غرفة سوداء" لتحييد القضاة الذين يقومون
بالتحقيق معه.
وبحسب المكالمات الهاتفية للرئيس السابق ساركوزى، فإن القاضى جيلبرت أزيبار تدخل مع ثلاثة مستشارين من المحكمة العليا للنظر فى صحة الاجراءات القضائية المتعلقة بقضية "بيتنكور" (وهى القضية المتعلقة بتمويل محتمل من قبل مالكة شركة لوريال لمستحضرات التجميل لحملة ساركوزى فى عام2007).
وأضاف "ميديا بارت" أن ساركوزى ومحاميه تييرى هيرزوج كانا يتحادثان عبر الهواتف التى كانا يعتقدان انها آمنة، إلا أن عمليات التنصت كشفت عن إنهما دبرا فى وقت مبكر من هذا العام لمؤامرة حقيقية ضد السلطة القضائية للتهرب من قضاة وخداع آخرين..مذكرا بأن المدعى العام المالى الجديد لم يكن أمامه خيار إلا فتح تحقيق قضائى ب"استغلال النفوذ"، ولكن الحقائق وصلت إلى أبعد من ذلك..لتصبح العملية بمثابة "فضيحة دولة جديدة".
وتظهر التسجيلات – بحسب الموقع نفسه - أن نيكولا ساركوزى ربما يكون له مخبر فى أجهزة الدولة وقادر على مواكبة التحقيق عن الأموال الليبية، فى إشارة إلى التمويل المحتمل من قبل العقيد الليبى الراحل معمر القذافى لحملة ساركوزى2007.

أهم الاخبار