رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بن حلى : قمة الكويت غير عادية

عربى وعالمى

الأربعاء, 19 مارس 2014 19:00
بن حلى : قمة الكويت غير عادية
الكويت – عبد المنعم السيسي :

وصف نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي القمة العربية، التي تستضيفها الكويت في 25 مارس الجاري بأنها " قمة غير عادية " نظرًا لما تشهده المنطقة العربية من أوضاع مضطربة وقضايا ساخنة.

وأعرب بن حلي في تصريح له عقب وصوله إلى الكويت على رأس وفد من الجامعة العربية للمشاركة في التحضيرات الجارية للقمة العربية عن الأمل في أن يتوصل القادة العرب إلى قرارات مهمة

تساعد في دعم التضامن العربي وحلحلة المشكلات العربية.
وأشاد فى هذا الصدد بالدور المحوري لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في تنقية الأجواء العربية ولم الشمل العربي نظرًا لما يتمتع به سموه من حنكة سياسية وتجربة دبلوماسية وبعد قومي.

وأكد ثقته في أن تخرج القمة العربية المقبلة بنتائج إيجابية نظرًا لما تمتلكه الكويت من إمكانات ضخمة

وخبرات واسعة في التحضير والإعداد لقمم إقليمية ودولية.

من جانبه قال مندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عزيز رحيم الديحاني في تصريحات مماثلة إن الشعوب العربية والمجتمع الدولي متفائلة بنجاح القمة العربية نظرًا لانعقادها تحت رئاسة ورعاية أمير الكويت".

وأضاف  أن الجميع يطمح إلى مستقبل أفضل ورؤية جديدة للعمل العربي المشترك تساعد في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة والعالم.

وأوضح أن هناك بندًا لتطوير ميثاق الجامعة العربية ستتم مناقشته وعرضه أمام القمة العربية..لافتًا إلى أهمية الدور الكبير الذي تؤديه الجامعة في تعزيز التضامن ووحدة الصف العربي.

 

أهم الاخبار