رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وحدات المظليين الروسية تجرى تدريبات قتالية واسعة النطاق

عربى وعالمى

الأربعاء, 19 مارس 2014 17:07
وحدات المظليين الروسية تجرى تدريبات قتالية واسعة النطاق
متابعات

أعلن المقدم يفجينى ميشكوف، الناطق الرسمى لقيادة قوات الإنزال الجوى الروسى، أن قوات المدفعية المظليين يستعدون للمشاركة فى تدريبات بالذخيرة الحية على أراضى ثمانية من الأقاليم الروسية، وذلك باستخدام مدافع ذاتية الحركة مضادة للدروع وعربات مصفحة مزودة بقذائف صاروخية مضادة للدبابات.

وقال "ميشكوف"، فى تصريحات أوردتها وكالة أنباء "إيتار تاس" اليوم الأربعاء، إن "هذه الفعاليات ستستمر لمدة شهرين فى مواقع تدريب بالقرب

من مناطق ريازان ولوجا وفولجوجراد ونوفوروسيسك وأوسوريسك وأولان أودى وكوستروما، وبلدتى رايفسكويه وستورجى كراسنيه". وأضاف أن بطاريات المدفعية ومدافع هاوتزر ذاتية الحركة ووحدات مضادة للدبابات من قوات الإنزال الجوى ستشارك فى هذه المناورات، لافتًا إلى أن المظليين سيستخدمون مصفحات من طراز "روبوت" مزودة بالصواريخ الموجهة المضادة للدروع "فاجوت" و"كونكورس"، بجانب
مدافع إنزال ذاتية الحركة من طراز "سبروت"، ومدافع إنزال "نونا" ذاتية الحركة من عيار 120 مم، ومدافع هاوتزر "د ـ 30"، وهاونات من عيار 120 مم".
وأكد العقيد ميشكوف أن الرمايات ستجرى على خلفية خروج وحدات الإنزال إلى مواقع الميدان، مشيرًا إلى أن برنامج التدريب القتالى سيشمل أكثر من خمسة آلاف عنصر من مختلف التخصصات.
يشارك فى التدريبات،ـ حسب المسئول العسكرى الروسى،ــ أكثر من 1000 قطعة من السيارات والآليات المدرعة، وسيستهلك المظليون ما يزيد على ستة آلاف من الطلقات والقذائف والصواريخ الموجهة.

 

أهم الاخبار