رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفير مصر برام الله: نستنكر الإساءة لأبومازن

عربى وعالمى

الأربعاء, 19 مارس 2014 11:43
سفير مصر برام الله: نستنكر الإساءة لأبومازنالرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن
وكالات

أدان السفير المصري لدى فلسطين وائل عطية الإساءة التي وجهت إلى الرئيس الفلسطينى محمود عباس عبر إحدى القنوات الفضائية المصرية الخاصة، معتبرا أن الإساءة له عباس هي إساءة لمصر.

وقال عطية في تصريح خاص لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" اليوم الأربعاء "ما ذكر (عبر إحدى القنوات الخاصة) لا يعبر بأي حال من الأحوال عن رأي الحكومة والشعب المصريين. كلاهما يثمن عاليا دور القيادة الفلسطينية، ويحترمان

دائما خيار الشعب الفلسطيني في تحديد قيادته".
وأضاف: القيادة الفلسطينية الحالية هي القيادة الشرعية, ومصر تقف وراءها بكل قوة,وخصوصا في المفاوضات وما تقوم به لإحياء عملية السلام".
وقال عطية إن " ما حدث لا يعبر لا عن وجهة النظر الرسمية ولا الشعبية, نعلم جيدا الدعم الذي قدمه الرئيس محمود عباس لمصر بعد ثورة 30 يونيو,
ومصر لن تنسى أبدا هذه الأفعال الطيبة".
وشدد السفير المصري على ارتباط مصر, حكومة وشعبا, بالقضية الفلسطينية "والتي هي أكبر بكثير من أفعال قد تحدث من البعض هنا أو هناك", مؤكدا أن "ما حدث لا يعكس تبدلا في طبيعة العلاقات الرسمية المصرية الفلسطينية, ولا تغيرا في الرأي العام المصري".
وأضاف: قد تكون هناك ممارسات سلبية حدثت من البعض أثارت غضب الشارع المصري, والحكومة تعمل باستمرار على توضيح أن هذه الأفعال لا تعبر عن الشعب الفلسطيني. هذه سحابة عابرة لن تؤثر على العلاقة الوثيقة بين الشعبين".

أهم الاخبار