رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الكرملين يبحث شركاء آخرين

عربى وعالمى

الأربعاء, 19 مارس 2014 10:09
الكرملين يبحث شركاء آخرين
وكالات:

أعلنت روسيا أنها ستتحول للتعامل مع شركاء آخرين في حال فرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة عقوبات اقتصادية عليها.

ونقلت وكالة أنباء / نوفوستي / الروسية عن دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين قوله في تصريحات إعلامية أدلى بها " إذا ما فرض أحد الشركاء من جانب واحد عقوبات فسنحول اهتمامنا إلى شركاء آخرين في الشطر الآخر من العالم.. العالم ليس أحادي القطب وسنركز بالتالي على شركاء اقتصاديين آخرين".
واعتبر بيسكوف أن العقوبات الاقتصادية الأمريكية المحتملة ضد

روسيا غير مقبولة، مشددا على أن روسيا ستواصل مد يد التعاون الاقتصادي مع الاتحاد الأوروبي.
وقال المتحدث باسم الكرملين " نحن نريد أن نبقي على علاقات اقتصادية جيدة مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، لأن الاتحاد الأوروبي هو الشريك الاقتصادي والاستثماري الرئيسي لروسيا الاتحادية"، مضيفا أن "ترابطنا الاقتصادي مع الاتحاد الأوروبي يفرض علينا الاحتفاظ بعلاقات جيدة معه".
وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي
لافروف اعتبر في اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي جون كيري مساء أمس أن العقوبات المفروضة من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على روسيا غير مقبولة ولن تبقى دون رد.
كما ركز لافروف على ضرورة وضع حد لاستفزازات المتطرفين والمتعصبين القوميين ضد السكان الناطقين بالروسية ومواطني روسيا في جنوب شرق أوكرانيا ومناطق أخرى منها.
وأشار الوزير الى إمكانية إشراك مراقبين عن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أو عن مجلس أوروبا بشرط أن يكون تفويضهم محايدا وقواعد نشرهم في مختلف المناطق الأوكرانية واضحة.
واتفق الوزيران على مواصلة اتصالاتهما العملية من أجل البحث عن سبل ممكنة لتسوية الوضع في أوكرانيا.

أهم الاخبار