رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بن حلى: الخلاف الخليجى القطرى يغيب عن القمة العربية

عربى وعالمى

الأربعاء, 19 مارس 2014 10:01
بن حلى: الخلاف الخليجى القطرى يغيب عن القمة العربية
وكالات:

أكد نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي، أن الخلاف القطرى الخليجى ليس مدرجا ضمن جدول أعمال القمة العربية بالكويت.

وأضاف فى تصريحات لصحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم إن هناك حرصا على تنقية الأجواء العربية، رافضا الخوض فى مضمون ما ينتظر أن تشهده القمة والاجتماعات من مناقشات حيال الخلاف الخليجى القطرى أو أى موضوعات خلافية.
وأكد أن ما تشهده القضية الفلسطينية والوضع فى القدس والأقصى المبارك من جانب سلطات الاحتلال، يأتى على رأس الأولويات فى برنامج القمة، خصوصا أن هذه القضية ستكون أحد المحاور الرئيسية للقمة وفقا لما سيعرضه عليها الرئيس الفلسطينى محمود عباس «أبو مازن»، وإحاطتها بما جرى خلال لقاء القمة الذى جمعه فى واشنطن مع الرئيس الأمريكى باراك

أوباما.
وفى شأن الملف السورى ومن سيمثل الائتلاف بالقمة، قال نائب الأمين العام للجامعة: إنهم «الائتلاف» هم الذين يقررون من سيلقى كلمتهم أمام القمة، إما رئيس الائتلاف أحمد عاصى الجربا أو رئيس الحكومة أحمد طعمة.
ولفت نائب الأمين العام، إلى أهمية هذه القمة بالنظر إلى التحديات التى تشهدها المنطقة العربية، مشيدا بالاستعدادات التى جرت وتجرى لها من جانب الدولة المضيفة. وقال: إن هناك جهودا كبيرة تبذل من أجل الخروج بقرارات ترتقى إلى مستوى التحديات الراهنة.

أهم الاخبار