رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسجون لقتله سبع إسرائيليات

الأردن: الجندى الدقامسة ينهى إضرابه عن الطعام

عربى وعالمى

الأربعاء, 19 مارس 2014 09:39
الأردن: الجندى الدقامسة ينهى إضرابه عن الطعام
وكالات :

أفادت مديرية الأمن العام الأردنية اليوم الأربعاء بأن الجندي الأردني أحمد الدقامسة الذى إضرب عن الطعام والعلاج تم نقله الليلة الماضية من مركز إصلاح وتأهيل (أم اللولو) إلى مستشفى المفرق الحكومي بعد عارض مرضي ألم به ، حيث تلقى الإسعافات الأولية والفحوص اللازمة.

ووفقا لبيان صادر عن المركز الإعلامي بالمديرية ، فقد جرى تحويل الدقامسة إلى مستشفى (البشير) لاستكمال علاجه حيث أنهى إضرابه عن

الطعام والعلاج هناك ثم نقل بعد ذلك إلى مستشفى (الأمير حمزة) لينال أكبر قدر من الاهتمام والعناية الطبية اللازمة ولاستكمال باقي الفحوصات الطبية اللازمة له.
يشار إلى أن الدقامسة - الذي يعاني من ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري والذي قضى حتى الآن 17 عاما من مدة محكوميته في السجن – قد بدأ إضرابا مفتوحا
عن الطعام قبل نحو أسبوع وسط تصاعد المطالبات بالإفراج عنه في أعقاب حادث استشهاد القاضي الأردني رائد زعيتر على يد جنود الاحتلال الإسرائيلي منذ عشرة أيام عند معبر الكرامة.
وحكم على الدقامسة السجن المؤبد لقتله بالرصاص سبع إسرائيليات في 12 مارس عام 1997 بمنطقة الباقورة الحدودية بعد أن سخرن منه أثناء تأديته الصلاة..وقد أصبحت قضيته تشغل بال الكثير من الأردنيين والسياسيين والوطنين الذين يطالبون بالإفراج عنه لسوء مرضه وإضرابه عن الطعام مرة سابقة في العام 2010 مما نجم عنه وقتها إصابته بجلطة قلبية.

أهم الاخبار