رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تقرير دولي :

إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم حتى إشعار أخر

عربى وعالمى

الأربعاء, 19 مارس 2014 09:27
إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم حتى إشعار أخر
وكالات:

ذكر تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الانسانية في الأراضى الفلسطينية المحتلة /أوتشا / أن معبر رفح بين مصر وغزة فتح لمدة يومين في 9 و10 مارس الحالى ليتيح تنقل المعتمرين بين قطاع غزة ومكة مما اتاح لما يقرب من 750 معنمرا مغادرة غزة وعودة 400 آخرين

وأضاف التقرير أنه لم يسمح سوي لـ 3 آلاف و 720 شخصا بالدخول إلي غزة والفين و 273 شخصا بالخروج منها معظمهم من المعتمرين خلال شهر فبراير مشيرا إلي أن السلطات الإسرائيلية أعلنت إغلاق معبر كرم أبو سالم للبضائع حتى إشعار أر .. وبالرغم من ذلك أفادت السلطات بأن

الحالات الطارئة وموظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الذين نسقوا عبورهم سيسمح لهم بالعبور.
وعن الضفة الغربية ، قال التقرير الاممى إنه تم طرد 3 عائلات فلسطينية من منازلها بصورة مؤقتة من منطقة خربة يرزا بينما أجبرت 23 عائلة من خربة رأس الأحمر علي ملازمة منازلهم لمدة 6 ساعات لافساح المجال أمام تدريب عسكري في المنطقة .
وأفادت العائلات أن الجيش الإسرائيلي أطلق خلال التدريب أعيرة حية واستخدم الدبابات والطائرات المروحية مما أدي إلي بث الرعب في صفوف السكان خصوصا الاطفال .
ويقع التجمعان في منطقة أعلنت عنها إسرائيل " مناطق إطلاق نار مغلقة للتدريب " وهي مناطق تبلغ مساحتها 18 في المائة من مساحة الضفة الغربية ويقع فيها 38 تجمعا بدويا ورعويا (200ر6 ألف شخص ) تعيش فيها منذ عقود مما أدي إلي تقويض ظروفهم المعيشية وتعريضهم لخطر التهجير .
ولفت التقرير إلي أن السلطات الإسرائيلية هددمت مبني غير سكني في متنزه أثري في قرية برقة بنابلس تبرعت بها الجهات المانحة..و ذلك بحجة ان المبني يقع في المنطقة " ج " ولم يحصل علي تراخيص بناء موضحا أن السلطات الإسرائيلية أصدرت ما لا يقل عن 10 أوامر هدم ووقف بناء ضد مبان سكنية وأخري لكسب الرزق في محافظات الخليل و بيت لحم وأريحا .. ولم تسجل أي عمليات هدم في القدس الشرقية هذا الأسبوع .

أهم الاخبار