رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لافروف: عقوبات أمريكا لن تمر دون عواقب

عربى وعالمى

الأربعاء, 19 مارس 2014 08:47
لافروف: عقوبات أمريكا لن تمر دون عواقب
وكالات:

أبلغ وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف نظيره الأمريكي جون كيري، أن تبني الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عقوبات ضد روسيا أمر غير مقبول ولن يمر دون عواقب.

وجاء ذلك أثناء اتصال هاتفي مساء الثلاثاء بين الوزيرين ــ حسب بيان للخارجية الروسية اليوم الأربعاء على خلفية انضمام القرم إلى روسيا .
وذكرت الخارجية الروسية في بيانها " أن الوزير لافروف تطرق أثناء هذا الاتصال الهاتفي إلى " التقييمات المبدئية الواردة في خطاب الرئيس الروسي بتاريخ 18 مارس ، حيث تم التأكيد على أن أبناء القرم حددوا خيارهم - الذي تتقبله روسيا وتحترمه -

بطريقة ديمقراطية وبما يتوافق مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة ".
ومن ثم أشار لافروف - حسب البيان ـ إلى أن " العقوبات التي تبنتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي غير مقبولة بالمطلق ولن تبقى دون عواقب".
وذكرت وكالة أنباء " إيتار - تاس " إلى أن بيان الخارجية الروسية لفت أيضا إلى " أن الوزيرين الروسي والأمريكي تناولا الوضع في أوكرانيا أيضا وإمكانية المساعدة الدولية لتجاوز الأزمة الحادة في هذا البلد على أساس حوار داخلي واسع تشارك
فيه كل القوى السياسية المسئولة من كل الأقاليم الأوكرانية ".
كما أضافت الخارجية الروسية في بيانها : " أنه تم خلال المكالمة الهاتفية بين الوزيرين التأكيد على الاستعداد لمتابعة البحث في الاقتراحات الموجهة إلى تنفيذ اتفاق 21 فبراير بهدف إحلال النظام واطلاق عملية إصلاحات دستورية شاملة في أوكرانيا ".
كما أكد الوزير لافروف لنظيره جون كيري بشكل خاص على "ضرورة وضع حد لاستفزازات القوى القومية المتطرفة بحق السكان الناطقين باللغة الروسية والروس في جنوب وشرق أوكرانيا وأجزاء أخرى منها".وأشارت الخارجية الروسية الى إنه يمكن لتحقيق هذا الهدف ارسال لجنة مراقبين من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أو من مجلس أوروبا " بشرط ضمان نزاهة تفويضهم والتنسيق الواضح حول أماكن وشكل تواجدهم في مختلف المناطق في أوكرانيا ".

أهم الاخبار