رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تسريب جديد يكشف تدخل نجل اردوغان فى عمل الحكومة

بوابة الوفد الإلكترونية

نشر موقع تركي تسجيلا جديدا يطلب فيه بلال، نجل رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، من والده شن حملة تستهدف كبار المسؤولين في حركة ''الخدمة'' ذات النشاط الاجتماعي والتعليمي والتي يرعاها الداعية الإسلامي الشيخ فتح الله جولن.

ووفقا لما أوردته صحيفة جمهوريت التركية فقد بث موقع تركى يسمى ب ''اللص الأكبر'' تسجيلا صوتيا يظهر قيام بلال أردوغان باتصال هاتفي مع والده في أعقاب الكشف عن حملة الفساد في السابع عشر من ديسمبر الماضي يقول فيه لوالده ''يا أبي العزيز فلشنوا حملة ضد كبار المسؤولين في حركة الخدمة''.

ولفتت الصحيفة على موقعها الاليكترونى إلى أن أردوغان ربما تشكك في احتمال التنصت على المكالمة، فبادر على الفور إلى إسكات ابنه وقال له ''تمام، قف! لا تكمل! لا تخلط الأمور''.

وأشار الموقع إلى أنه من المحتمل أن تكون هذه المكالمة قد تمت في اليوم الذي بدأت فيه حملة الفساد والتي داهمت فيه الشرطة منازل أربعة من أولاد

الوزراء في الحكومة واعتقلت ثلاثة منهم.

وعلى صعيد أخر استنكر الشيخ جولن وصف أردوغان حركة الخدمة بأنها'' عصابة ودولة موازية''، موضحا أنه ''إذا كنا عصابة أو دولة داخل دولة فعلينا من الله ما نستحق، وأسأل الله أن يبتلينا ببلاء إذا كنا كذلك، وإن لم نكن كما يقولون فأسأل الله أن يبتلي من يسند إلى حركة الخدمة البريئة مثل تلك الأوصاف ببلاء من عنده''.

وأكد جولن أنه لا يعرف القائمين على حملة الفساد والرشاوي، مشددا على أنه قال هذا الأمر مرارا وتكرارا للرد على من يتهم قادة الأمن والقضاة بأنهم من أتباع حركة الخدمة وأنهم منصاعون لأمره.