رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كيري عامل "تدليك" كي يحظى بدقائق مع بوتين

عربى وعالمى

الثلاثاء, 18 مارس 2014 20:16
كيري عامل تدليك كي يحظى بدقائق مع بوتين
وكالات

أفادت وسائل إعلام روسية بأن وزير الخارجية الأميركي جون كيري حاول التقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلسة يوم أمس الاثنين، في محاولة لثنيه عن خطواته الأخيرة في القرم، بحسب ما نقلت صحيفة "البيان" الإماراتية.

وقالت تقارير بأن كيري انتظر حتى استلقى بوتين على بطنه، على منضدة التدليك، في النادي الرياضي الذي يتردد عليه، ثم انسلّ بصمت إلى الحجرة بوصفه عامل تدليك.
وأفادت وسائل الإعلام بأن كيري بادر بوتين بالقول، بينما

كان يدلك كتفيه: "تبدو شديد التوتر سيد بوتين، ما أخبارك هذه الأيام؟ لابدّ من أن ثمة أموراً كثيرة تشغل بالك وتتسبب بهذه التشنجات في ظهرك"، قال كيري على وقع موسيقى هادئة تعزف في الغرفة، وأضاف: "لعلّ السبب انحناؤك كثيراً على الخرائط قبيل غزو أوكرانيا، أو ربما يكون السبب انغماسك في وضع الخطط لتفادي العقوبات الأوروبية المحتملة".
وأضافت وسائل الإعلام أن كيري نصح بوتين خلال هذه الجلسة، بالانسحاب من أوكرانيا، وعدم الاعتراف بنتائج استفتاء القرم، وفي تلك اللحظة التفت بوتين نحوه مستاء، لكنّ كيري سارع إلى سكب الماء على حجارة الساونا الساخنة لكي يملأ البخار الغرفة، وانسلّ خارجاً بسرعة من المكان.

بالطبع هذا ليس خبراً، ولا صحة له على الإطلاق، بل هو خبر ساخر على موقع "ذي أونيون" الأميركي، يحاول قراءة الموقف الأميركي الروسي حيال النزاع في القرم بطريقة مختلفة، وفي الوقت نفسه مشيراً إلى عجز السياسة الأميركية الحالية عن التصدي لخطط بوتين ومشاريعه التوسعية في القرم.

 

أهم الاخبار