رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ليبيا تلقى القبض على مصريين غير شرعيين

عربى وعالمى

الثلاثاء, 18 مارس 2014 16:33
ليبيا تلقى القبض على مصريين غير شرعيينصورة أرشيفية
كتبت سحر ضياء الدين

صرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير د. بدر عبد العاطى بأن الاتصالات التى أجرتها الوزارة مع الأجهزة الليبية تفيد بالقبض على مصريين.

وقد ألقت السلطات الليبية خلال اليومين الماضيين القبض على عدد من المصريين والأجانب فى إطار الحملة التى تقوم بها سلطات الهجرة الليبية للتحقق من حصول الأجانب المتواجدين هناك من مختلف الجنسيات على إقامة شرعية نظراً للأوضاع الأمنية الراهنة.

وأوضح أن السلطات الليبية أكدت أنه يتم إطلاق سراح كل من تثبت إقامته بشكل شرعى، فى حين يتم ترحيل المخالفين

إلى خارج البلاد.

فى إطار متابعة وزارة الخارجية لما تردد عن اختطاف مواطنين مصريين فى مدينة بنغازى الليبية.

وأضاف المتحدث أنه وفقاً للمعلومات الأولية المتوافرة فانه فى إطار الحملة الخاصة بضبط المخالفين، قامت كتيبة الهجرة غير الشرعية التابعة لوزارة الداخلية الليبية بإلقاء القبض على عدد من المواطنين المصريين ضمن جنسيات أخرى، حيث يجرى حالياً التحقيق معهم فى مديرية أمن بنغازى للتأكد من مدى قانونية تواجدهم فى البلاد، وأن

من لديه أوراق ثبوتية صحيحة فسيعود إلى مقر عمله، فى حين سيتم ترحيل المخالف إلى البلاد.

كما تشير المعلومات الاولية المتوافرة نقلاً عن الجانب الليبى أن من بين المصريين الموقوفين اثنين ضُبطا وبحوزتهما سلاحاً ، حيث ستتواصل التحقيقات معهما.

وكرر المتحدث تحذير وزارة الخارجية بعدم السفر إلى ليبيا إلا للضرورة وأن يكون السفر فقط بتأشيرة دخول صالحة صادرة عن السفارة الليبية بالقاهرة وعن طريق الجو، خاصة وأن الدخول بطريقة غير شرعية إلى ليبيا له عواقب وخيمة.

كما ناشد المتحدث المصريين المقيمين فى ليبيا بتوخى الحرص والحذر فى التنقلات داخل ليبيا والعمل على استكمال أوراق إقاماتهم هناك لتكون إقامة شرعية وتجنبا لإلقاء القبض عليهم أو ترحيلهم.

 

أهم الاخبار