رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فابيوس يؤكد إلغاء زيارته ووزير الدفاع إلى موسكو

عربى وعالمى

الثلاثاء, 18 مارس 2014 09:09
فابيوس يؤكد إلغاء زيارته ووزير الدفاع إلى موسكو
وكالات:

أكد وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس اليوم الثلاثاء أنه تم إلغاء زيارته مع وزير الدفاع جون إيف لودريان إلى موسكو، التى كانت مقررة اليوم للقاء نظيريهما الروسى.

وقال فابيوس – فى مقابلة صباح اليوم مع إذاعة "أوروب 1" الفرنسية – إن دعوة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لحضور الاحتفالات التى ستقام بفرنسا بمناسبة الذكرى الـ70 لإنزال قوات الحلفاء والمقررة فى السادس من يونيو المقبل بساحل نورماندى لا تزال قائمة، وذلك على الرغم من الأزمة الأوكرانية.
وأضاف رئيس الديبلوماسية الفرنسية أن دعوة بوتين لحضور تلك الاحتفالات تأتى باسم التاريخ.
وأوضح وزير الخارجية الفرنسى أن باريس رأت أنه من غير الملائم القيام بزيارة إلى موسكو اليوم، خصوصاً أن بوتين سيلقى خطاباً فى وقت لاحق أمام مجلس الدوما، حيث من المرجح أن يعلن عن ضم شبه جزيرة القرم إلى روسيا.
وتابع " رأينا مع الرئيس (فرانسوا أولاند) أن هذه الزيارة سوف يساء تفسيرها، كما

أن من شأنها أن تعطى إنطباعاً بأننا نتغاضى عما يحدث، وهذه ليست الحالة".
ورداً على سؤال حول الإلغاء محتمل لبيع السفن الحربية الفرنسية "ميسترال" لروسيا كان قد ذكر أمس.. أوضح رئيس الديبلوماسية الفرنسية أن "ما نتوخاه" هو تعليق هذه العقود، ولكننا لم نصل بعد إلى هذه المرحلة لأن ذلك يأتى ضمن المستوى الثالث من العقوبات (الأوروبية).
وأوضح أن هذا لن يكون على مستوى فرنسا فقط بل ينبغى أن يشمل البلدان الأوروبية الأخرى.
وأضاف فابيوس من ناحية، لا يمكننا النظر إلى مواصلة تسليم الأسلحة فى ظل السلوك الروسى، وعلى الجانب الآخر هناك واقع العمل والاقتصاد.
 

أهم الاخبار