رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البحرية الأمريكية تسيطر على ناقلة تحاول تهريب النفط الليبى

عربى وعالمى

الاثنين, 17 مارس 2014 14:30
البحرية الأمريكية تسيطر على ناقلة تحاول تهريب النفط الليبىالبحرية الامريكية
وكالات

سيطرت البحرية الأمريكية على إحدى ناقلات النفط في مياه البحر المتوسط كانت قد استولى عليها ثلاثة مسلحين أوائل الشهر الحالي من ميناء السدر الليبي في محاولة لبيع النفط الليبي في السوق السوداء.

وصرح متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) جون كيربي بأن عملية السيطرة على الناقلة التي كانت ترفع علم كوريا الشمالية تمت الليلة الماضية بإذن

من الرئيس الأمريكي باراك أوباما في المياه الدولية جنوب شرق قبرص، مشيرًا إلى أنها جاءت بناء على طلب من الحكومتين الليبية والقبرصية. وأضاف أن المدمرة الأمريكية يو اس اس روزفلت اعترضت الناقلة في المياه الدولية وأجبرتها على التوقف دون وقوع إصابات.
وكانت الناقلة التي تزن 37 ألف
طن تحاول تهريب النفط الليبي لصالح إحدى الميليشيات التي تسيطر على ميناء السدر وهي منشأة لإنتاج النفط شرقي ليبيا وهو ما تسبب في إحراج للحكومة الليبية وإقالة رئيس الوزراء علي زيدان من جانب المؤتمر الوطني الليبي.
وكانت الحكومة الليبية المؤقتة - قد وجهت في بيان أصدرته اليوم ونشرته على موقعها - الشكر لكل من ساهم في ضبط السفينة ، وتأكيد سيادة الدولة الليبية من الشركاء الدوليين، وعلى رأسهم حكومتا الولايات المتحدة الأمريكية وقبرص.

أهم الاخبار