رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسئول صينى: يدعو لتعاون مشترك بين الصين وأمريكا

عربى وعالمى

الاثنين, 17 مارس 2014 14:08
مسئول صينى: يدعو لتعاون مشترك بين الصين وأمريكاتشانغ ده شانغ
وكالات

دعا كبير المشرعين الصينيين "رئيس البرلمان" تشانغ ده شيانغ المزيد من المشرعين الأمريكيين إلى زيارة للصين لتوسيع الأرضية المشتركة والتفاهم والتعاون المشترك بين الصين والولايات المتحدة.

جاء ذلك خلال لقاء تشانغ، وهو رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطنى لنواب الشعب الصينى، مع وفد من الحزبيين الأمريكيين بشأن العلاقات الأمريكية للصينية من الكونجرس الأمريكى، وهى مجموعة تركز على تعريف الأعضاء والعاملين

بالقضايا الأمريكية - الصينية عبر اجتماعات وبيانات من قادة أكاديميين وتجاريين وسياسيين من الولايات المتحدة والصين.
وأشار المسئول الصينى إلى نتائج الدورة السنوية للهيئة التشريعية الصينية التى اختتمت أخيراً، قائلاً: إن الدورة وضعت أهداف ومهام التنمية الاقتصادية والاجتماعية للصين لهذا العام، وعكست التزام البلاد بطريق التنمية السلمية.
وحول العلاقات الصينية - الأمريكية، قال تشانغ إنه فى صميم مصلحة البلدين أن يتم بناء نموذج جديد للعلاقات بين القوى العظمى، وهو توافق مهم توصل إليه رئيسا البلدين.. داعياً البلدين إلى احترام الجانب الآخر وتكثيف التعاون وإدارة الخلافات وتنفيذ التوافق، وقال إن المجلس الوطنى لنواب الشعب الصينى يولى أهمية كبيرة للتبادلات مع الكونجرس الأمريكى من أجل زيادة التوافق والسعى من أجل تنمية مطردة وصحية للعلاقات الثنائية.
من جانبه، قال بوستانى ولارسن إنهما يرغبان فى الإسهام فى تعميق الصداقة بين الشعبين.
 

أهم الاخبار