رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ليبيا تشكر من أسهم فى ضبط ناقلة النفط الكورية الشمالية

عربى وعالمى

الاثنين, 17 مارس 2014 13:58
ليبيا تشكر من أسهم فى ضبط ناقلة النفط الكورية الشماليةرئيس الوزراء الليبيى
وكالات

ذكرت الحكومة الليبية المؤقتة أن النفط هو عصب الاقتصاد الوطنى، وأن العبث به وبمقدرات الشعب الليبى أمر لا يمكن القبول به أو التهاون فيه، معربة عن شكرها وتقديرها، إلى كل من أسهم فى ضبط ناقلة النفط "مورننغ غلورى"، التى كانت ترفع علم كوريا الشمالية، لقيامها بتحميل كميات من النفط الليبى من ميناء السدرة الأيام الماضية بطريقة غير شرعية.
وخصت الحكومة الليبية المؤقتة - فى بيان أصدرته اليوم ونشرته على

موقعها - بالشكر لكل من أسهم فى هذا العمل فى تأكيد سيادة الدولة الليبية من الشركاء الدوليين، وعلى رأسهم حكومتا الولايات المتحدة الأمريكية وقبرص.

وأضاف البيان، أنه تنفيذاً لأحكام القانون الدولى والوطنى، وتتويجاً لجهود الحكومة المؤقتة، وعلى رأس ذلك الطلب الذى تقدم به وزير العدل الليبى، بناءً على مذكرة النائب العام للدول المطلة على البحر المتوسط

بشأن ضبط وإحضار ناقلة النفط "مورننغ غلورى" التى كانت ترفع علم كوريا الشمالية لقيامها بتحميل كميات من النفط من ميناء السدرة الأيام الماضية بطريقة غير شرعية.
وأشارت إلى جهود رجال البحرية الليبية والثوار الأبطال لتوجيه واقتياد الناقلة إلى أحد الموانئ الليبية، رغم الصعوبات التى واجهوها بسبب قلة الإمكانات وسوء الأحوال الجوية، فقد تم صباح اليوم الاثنين 17 مارس 2014 ضبط الناقلة المذكورة، وهى الآن فى طريقها إلى الموانئ الليبية.
وأضاف البيان، الحكومة المؤقتة تؤكد أن طاقم الناقلة فى أمان، وستتم معاملته وفق القواعد القانونية الوطنية والدولية المتعلقة بهذا الأمر.

أهم الاخبار