رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استمرار الهجمات على الجيش اللبنانى فى طرابلس

عربى وعالمى

الاثنين, 17 مارس 2014 08:29
استمرار الهجمات على الجيش اللبنانى فى طرابلس
وكالات:

استمرت الهجمات التى يتعرض لها الجيش اللبنانى فى مدينة طرابلس بشمال لبنان الليلة الماضية وصباح اليوم بعد ليلة عنيفة شهدت اشتباكات بين المسلحين السنة والعلويين بمختلف أنواع الأسلحة.

بينما وصل عدد القتلى منذ اندلاع هذه الجولة منذ يومين إلى 17 قتيلا و70 مصابا.
وسقطت 3 قذائف اينرجا فجر اليوم على فصيلة التبانة فى طرابلس .. فيما اعتدى مسلحون على مركز الجيش فى منطقة الغرباء، وسط معلومات تتحدث عن سقوط عدد الاصابات فى صفوف الجيش اللبناني".
وتشهد المدينة شتباكات متقطعة منذ الصباح مع عمليات قنص على

محاور القتال.
وأفادت المعلومات الواردة من المدينة بأن عمليات كر وفر جرت بين الجيش اللبنانى ومسلحى جبل محسن ( منطقة علوية ) أدت إلى سقوط 3 جرحى.
وشهدت مناطق الاقتتال ليلة عنيفة من الاشتباكات الضارية حيث استخدم فيها اسلحة متوسطة وقذائف هاون إضافة الى عمليات القنص على كافة المحاور، كما هزت مدينة طرابلس عدة انفجارات نتيجة إطلاق قذائف فى سماء المدينة.. وانتشر الجيش اللبنانى أعلى الاسطح المطلة على مراكزه ومقراته
وتشكيل طوق الامنى كما رد على المسلحين الذين استهدفوه.
ولليوم الثالث على التوالى أغلقت جميع مدارس وجامعات طرابلس ابوابها تتيجة التدهور الامني، اضافة الى اقفال المحلات التجارية والمؤسسات المحاذية لمتاطق التوتر،وسط إجراءات أمنية مكثفة للجيش اللبنانى بحثا عن المطلوبين".
على صعيد آخر.. أعلن رئيس بلدية النبى عثمان بالبقاع بشمال شرق لبنان التى تعرضت لتفجير سيارة مفخخة أمس أن الانفجار أدى إلى مقتل شخصين فقط هما عنصران فى "حزب الله".. فيما يوجد مصابان فى حالة حرجة.
وعزز الجيش اللبنانى تواجده فى البقاع فى محاولة لاحتواء التوتر بين بلدتى عرسال (سنية) واللبوة (شيعية) حيث يتهم أهالى اللبوة عرسال بأنها ممر لعمليات إطلاق الصواريخ والسيارات المفخخة للمناطق الشيعية فى البقاع .

أهم الاخبار