رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موجة أمطار وعواصف رملية تعبر الخليج

عربى وعالمى

الأحد, 16 مارس 2014 17:23
موجة أمطار وعواصف رملية تعبر الخليج
سكاى نيوز :

يسيطر منخفض جوى وموجات من الغبار المحملة برياح سريعة متجهة شرقا على مناطق واسعة فى الإمارات والسعودية والكويت وأطراف البحرين وقطر متسببا بانخفاض فى درجات الحرارة وتساقط كثيف للأمطار.

وشهدت العاصمة الإماراتية أبوظبى ودبى والمنطقة الشرقية موجة من السحب والغبار انخفضت إلى مستويات متدنية وترافقت مع هطولات مطرية غير مسبوقة كان أبرزها فى الفجيرة شرقى البلاد ورأس الخيمة وعجمان شمالها.

ودعا المركز الوطنى للأرصاد الجوية والزلازل فى الإمارات، الأحد، سائقى المركبات إلى توخى الحذر أثناء

القيادة بسبب تدنى مدى الرؤية الأفقية على مناطق متفرقة بفعل الغبار والأتربة المثارة والمحملة.

كما أشار المركز فى بيان له إلى انتقال موجة الغبار شرقا وانخفاض ملحوظ فى الحرارة محذرا من ارتياد البحر بسبب اضطرابه.
ورصدت مواقع التواصل الاجتماعى مشاهد لمعالم شهيرة فى دول الخليج تختفى وراء موجات الغبار والأمطار الكثيفة كان أبرزها برج خليفة فى دبى وبرج المملكة فى الرياض.

وفى السعودية، توقعت "الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة" أن تهب على المملكة رياح شمالية غربية مثيرة للأتربة والغبار تصل سرعتها إلى 40 كيلومترا وتحد من مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من ثلاثة كيلومترات، مع انخفاض فى درجات الحرارة على الأجزاء الشرقية والوسطى من المملكة وتمتد إلى المناطق الداخلية.

وحذرت الأرصاد الجوية فى الكويت من أمطار رعدية ورياح شمالية غربية محملة بالغبار تتراوح سرعتها بين 20 و40 كيلومترا فى الساعة يوم الأحد والاثنين.

وأشارت هيئات الأرصاد الجوية فى الإمارات والسعودية إلى أن هذا المنخفض الجوى وتشكل الضباب وموجات الغبار تبدأ بالتلاشى مع يوم الثلاثاء وقد تستمر إلى نهاية الأسبوع.

أهم الاخبار