رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسرائيل تنتقد واشنطن بسبب "يهودية الدولة"

عربى وعالمى

الأحد, 16 مارس 2014 14:29
إسرائيل تنتقد واشنطن بسبب يهودية الدولة
سكاي نيوز :

انتقد وزير البيئة الإسرائيلي جلعاد أردان موقف وزير الخارجية الأميركي جون كيري، من الاعتراف بـ"يهودية دولة إسرائيل"، الأحد، وذلك عشية زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى البيت الأبيض يلتقي فيها الرئيس الأميركي باراك أوباما وكيري.

وقال أردان  المقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، "من المؤسف للغاية أن كيري أخطأ ومارس ضغوطا على الطرف الخاطئ" مشيرا إلى إسرائيل.
وأشار في تصريحات للإذاعة العامة الإسرائيلية أن على

وزير الخارجية الأميركي أن يسأل الرئيس الفلسطيني محمود عباس "لماذا يرفض بعناد الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية".
وكان كيري انتقد إصرار إسرائيل على ضرورة اعتراف الفلسطينيين بـ"يهودية الدولة".
هذا ويلتقي عباس، الاثنين، الرئيس الأميركي باراك أوباما في واشنطن ويبحث معه مفاوضات السلام مع إسرائيل التي تنتهي مهلتها في نهاية أبريل، لكن بدون أي مؤشر إلى تقدم
يتيح تمديدها.
وعانت هذه المفاوضات من تعثر في الفترة الأخيرة، وكان وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون صرح السبت للقناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي أن الرئيس الفلسطيني ليس "شريكا لتوقيع اتفاق نهائي".
وستتناول المحادثات "الاتفاق الإطاري" الذي يحدد الخطوط العريضة لاتفاق سلام والذي يتفاوض عليه كيري مع الطرفين لإقناعهما بمواصلة المفاوضات إلى ما بعد 29 أبريل.
وأكدت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في اجتماع لها، الأربعاء، برئاسة عباس "رفضها الحازم لأي وثيقة تتضمن انتهاكا لمرجعية عملية السلام، التي تتمثل في قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".

أهم الاخبار