رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

385 مليار دولار إجمالى الاستثمارات العالمية فى بناء المطارات

عربى وعالمى

الجمعة, 14 مارس 2014 12:56
385 مليار دولار إجمالى الاستثمارات العالمية فى بناء المطاراتصورة أرشيفية
كتب ـ عبدالخالق خليفة:

أوضح تقرير لمجلس المطارات العالمى أن دول منطقة الخليج العربى فى صدارة دول الشرق الأوسط فى بناء المطارات الجديدة أو تطوير المطارات القائمة باستثمارات تصل إلى نحو 40 مليار دولار من إجمالي 65 مليار دولار رصدتها دول الشرق الأوسط لتطوير مطاراتها، في حين يصل إجمالي الاستثمارات عالميا فى هذا المجال إلى 385 مليار دولار منها 115 مليارا في دول آسيا.

ومن المقرر أن يتم تسليط الضوء على هذه الاستثمارات خلال مشاركة كبار قيادات صناعة المطارات الدولية

في الدورة الثانية لمنتدى قادة المطارات العالمية الذي تستضيفه دبى بين 12 و 13 مايو المقبل على هامش معرض المطارات الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة ما بين 11 و 13 مايو المقبل تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي.
وأوضح مسئول بمجلس المطارات العالمي أن المطارات بطبيعتها نشاط يعتمد على رأس
المال الكثيف ، ويتوقف عملها على وجود نشاط اقتصادي قوي، مؤكدا ضرورة مواصلة الاستثمار في المطارات حتى في أوقات الركود الاقتصادي حتى تتمكن المطارات من مواكبة الزيادة عندما تتحسن الأوضاع الاقتصادية في المستقبل.
ونقل التقرير عن مؤسسة برايس واتر هاوس كوبر- وهي واحدة من أكبر الشركات الاستشارية في العالم - أن المطارات لها وضع خاص من الأصول الاستثمارية لأنها تفتح الأبواب أمام فرص النمو المحتملة بعكس بقية الأصول الأخرى التقليدية في البنية التحتية فضلاعن أن توسعات المطارات تمثل نقطة تركيز رئيسية لصناعة الطيران في مختلف أنحاء العالم ، وبصفة خاصة في منطقة الشرق الأوسط ومنطقة جنوب شرق آسيا.

أهم الاخبار