رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شروخ فى أجنحة طائرات "دريملاينر" بوينج

عربى وعالمى

الجمعة, 14 مارس 2014 12:12
شروخ فى أجنحة طائرات دريملاينر بوينجصورة أرشيفية
كتب - عبدالخالق خليفة:

تعثرت شركة بوينج بعقبة جديدة، حيث تم اكتشاف شروخ فى أجنحة بعض الطائرات من طراز ديملاينر، التى ما تزال تحت التصنيع، بحسب ما أعلنت الشركة الجمعة الماضية.

وتوقعت الشركة المصنعة للطائرات أن تكون نحو 40 طائرة تعانى من هذا الخلل, وهى تحتاج إلى نحو أسبوعين لإصلاحه بحسب ما ذكر المتحدث باسم الشركة، وقال: إن الشركة واثقة بأن هذه المشكلة غير موجودة فى الطائرات الموضوعة فى الخدمة حاليا.
وقد أبلغت بوينج من قبل مزودها شركة ميتسوبيشى للصناعات الثقيلة بأن اختلافا فى عمليات التصنيع قد يؤدى إلى شروخ, ولم ترد ميتسوبيشى حتى الآن على الاتصالات للحصول على تعليق من طرفها.
مسألة الشروخ فى الأجنحة تعد أحدث مشكلة تواجه بوينج فى الطائرات من طراز 787 دريملاينر, وهى طائرة خفيفة الوزن وعريضة الجسم, يستخدم فى بنائها مركبات بديلة للألمنيوم, بهدف تحسين كفاءة نظام الوقود مقارنة بمثيلاتها من

الطائرات.
وقد تم إيقاف دريملاينر من قبل إدارة الطيران  الفيدرالى فى يناير 2013 بسبب مخاطر الحريق المرتبطة ببطاريات الطائرة, وتم إصلاح المشكلة, ولكن طائرة دريملاينر شبت فيها النيران, وهى فارغة وجاثمة فى مطار هيثرو فى يوليو الماضى بسبب أضواء الطوارئ, ولكن بالرغم من هذه المشاكل ما يزال هناك طلبا متزايدا على هذه الطائرة, وارتفع إنتاج بوينغ منها بشكل كبير خلال العام الماضي. ولا تتوقع الشركة أن تؤثر مشكلة الشروخ على عمليات التسليم بشكل عام خلال العام الحالى 2014, وتعتزم بوينج تسليم 100 طائرة دريملاينر 787 هذا العام.

أهم الاخبار