رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشرطة: طالب "الخرطوم" اغتيل داخل حرم الجامعة

عربى وعالمى

الجمعة, 14 مارس 2014 10:09
الشرطة: طالب الخرطوم اغتيل داخل حرم الجامعة
وكالات:

أكدت الشرطة السودانية أن اغتيال طالب جامعة الخرطوم تم داخل الجامعة، وتعهدت بالكشف عن الجاني وتقديمه للعدالة في أقرب وقت.

وأكد نائب مدير عام قوات الشرطة السودانية الفريق عمر محمد علي - وفقا لصحيفة "الرأي العام"الصادرة بالخرطوم اليوم الجمعة، في تعقيب له على أحداث جامعة الخرطوم - أن الشرطة تواصل تحرياتها للتعرف على قاتل الطالب علي أبكر .. مشيرا إلى أنه لم يتم توجيه الاتهام لجهة بعينها حتى الآن، ومشددا على إن عملية الاغتيال تمت داخل الحرم الجامعي.
ونفى الفريق عمر محمد علي أن تكون

للحركات المتمردة أي قدرة لنقل القتال للداخل عبر الجامعات، مؤكدا أن تلك العناصر لن تستطيع دخول الخرطوم لأنها محصنة.
من جانبه، قال حسن محمد أحمد، الأمين العام لكتلة نواب جنوب دارفور بالبرلمان السوداني، إنهم طالبوا بالقبض على الجاني فورا ووضع تدابير لمنع تكرار الحدث في جامعات أخرى، ورفض تسييس الأحداث ونسبها لجهة معينة أو السماح لأية جهة أن تستغلها في عمل سياسي.
وشدد على ضرورة منع حمل السلاح في الجامعة، وتغيير
استراتيجية الحرس الجامعي.
وفي السياق ذاته، أعربت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالخرطوم، عن أسفها العميق إزاء الخسائر في الأرواح والإصابات التي تجمعت عن أعمال العنف الأخيرة بجامعة الخرطوم.
وقالت السفارة-في بيان لها-إن حجر زاوية الديمقراطية هي قدرة المواطنين على ممارسة حقهم في التجمع السلمي والتعبير عن أرائهم دون خوف من العقاب، وحثت حكومة الخرطوم على حماية تلك الحقوق الإنسانية الأساسية، معربة عن تطلعها إلى نتائج أي تحقيق للمزيد من الاستقصاء حول الحادث.
تجدر الإشارة، إلى إن جامعة الخرطوم شهدت أول أمس تظاهرات من عناصر طلابية من دارفور، احتجاجا على تردي الأوضاع الأمنية بالإقليم، مما أسفر عن مصرع أحد الطلاب وإصابة عدد أخر، كما تم إلقاء القبض على طلبة أخرين.

أهم الاخبار