عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هبوط طائرة كويتية بسلام بعد اشتباه فى إصابة عجلاتها

بوابة الوفد الإلكترونية

هبطت طائرة كويتية مقبلة من العاصمة القطرية الدوحة فى مطار الكويت الدولى بسلام، بعد اشتباه فى إصابة عجلاتها، وهو ما أدى إلى تأخير هبوطها لفترة وجيزة.

وبث تليفزيون الكويت الرسمى خبراً عاجلاً أعلن فيه "هبوط طائرة كويتية مقبلة من الدوحة بسلام بعد عطل أصابها".

فيما قال عصام الزامل، مدير إدارة العمليات بالطيران المدنى الكويتى إن الطائرة هبطت بشكل طبيعى ولم تهبط اضطرارياً.

وأوضح فى تصريحات لوكالة الأناضول أن قائد الطائرة أعطى أمراً بإخراج العجلات أثناء الهبوط إلا أن المؤشر لم يظهر له خروجها، فاتصل بعمليات المطار وانخفض بها حتى يتمكنوا من رؤية العجلات، وحينما أبلغ بخروجها هبط إلى المدرج بشكل طبيعى.

إلا أن الزامل أشار إلى أن هذا الأمر تسبب فى "إعادة طائرة الكويتية المقبلة من البحرين إلى البحرين، وطائرة طيران الخليج المقبلة من البحرين، إلى البحرين، وتحويل طائرة الكويتية المقبلة من الرياض إلى الدمام، وطائرة الكويتية المقبلة من دبى إلى الدمام، لتزامن وصولها جميعاً

أثناء التأكد من خروج العجلات".

يأتى هذا فيما كشف الشيخ نبيل العوضى، رئيس رابطة دعاة الكويت، أنه كان من بين ركاب الطائرة.

وبين العوضى فى تغريدة له عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" "بفضل الله… للتو هبطت بنا الطائرة عبر الخطوط الكويتية هبوطاً اضطرارياً بعد دورانها فوق المطار ساعة لخلل فى الإطارات، الحمد لله حمدًا كثيراً".

وكان مطار الكويت أعلن حالة الطوارئ استعداداً للهبوط الاضطرارى لرحلة الكويتية رقم 618 المقبلة من الدوحة بسبب عدم نزول عجلة الطائرة اليسرى،‏ كما أبلغ قائد الطائرة برج المراقبة بالمطار، بحسب وسائل إعلام محلية، وذلك قبل أن تهبط الطائرة بسلام.