رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسرائيل تواصل مشاوراتها لتثبيت التهدئة مع غزة

عربى وعالمى

الخميس, 13 مارس 2014 21:22
إسرائيل تواصل مشاوراتها لتثبيت التهدئة مع غزة
وكالات

واصلت القيادة الإسرائيلية مشاوراتها مع الجانب المصرى لتثبيت التهدئة مع الفصائل الفلسطينية فى قطاع غزة، وفق الإذاعة الإسرائيلية العامة.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية (الرسمية) عن مصدر سياسى إسرائيلى وصفته بـ "الكبير" قوله إن "إسرائيل تجرى مشاورات واتصالات حثيثة مع مصر لتثبيت التهدئة مع التنظيمات الفلسطينية المسلحة بقطاع غزة".

وأكد المصدر أن إسرائيل ستقابل الهدوء فى محيط قطاع غزة بالهدوء، مشيداً بالجهود المصرية المبذولة من أجل التوصل إلى تهدئة.

وفى السياق، قالت الإذاعة الإسرائيلية إن "الاعتداءات

الصاروخية الفلسطينية" على منطقة النقب الغربى جنوب إسرائيل لا زالت مستمرة برغم إعلان حركة الجهاد الإسلامى عن التهدئة مساء اليوم الخميس.

وأشارت إلى أن 10 قذائف صاروخية سقطت مساء اليوم فى مناطق "شاعر هنجيف" و"سديروت" و"اوفاكيم" و"نتيفوت"، دون وقوع إصابات أو أضرار.

وتمكنت صواريخ "القبة الحديدية" (منظومة دفاعية للتصدى للصواريخ متوسطة المدى) من إسقاط ثلاث قذائف صاروخية أطلقت من القطاع،

وفق الإذاعة الإسرائيلية.

وكانت حركة الجهاد الإسلامى، فى غزة، قد أعلنت عن توصلها لاتفاق لتثبيت التهدئة فى قطاع غزة، بعد جهود واتصالات مصرية، وفقاً لتفاهمات 2012.

وقال خالد البطش، القيادى فى الحركة فى تصريح نشره مساء اليوم وتلقت "الأناضول" نسخةً عنه إن اتصالات وجهوداً مصرية أفضت إلى الالتزام باتفاق التهدئة بين إسرائيل وفصائل المقاومة فى قطاع غزة.

وتشهد الحدود الجنوبية بين إسرائيل والقطاع استنفاراً للجيش الإسرائيلى على خلفية إطلاق عشرات الصواريخ من القطاع منذ عصر أمس الأربعاء.

وشن الطيران الحربى الإسرائيلى، 36 غارة جوية، على قطاع غزة، منذ بداية المواجهة العسكرية الحالية، التى بدأت مساء الأربعاء.
 

أهم الاخبار