رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بلير يحث كاميرون على تعزيز جهود السلام

تونى بلير
تونى بلير

دعا مبعوث الرباعية الدولية للشرق الأوسط توني بلير، رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم الخميس على تكثيف الجهود البريطانية للتوصل الى اتفاق سلام في الشرق الأوسط.

وخلال لقاء استمر نحو عشرين دقيقة، ناقش كاميرون مع بلير محاولات التوصل الى اتفاق سلام في الشرق الأوسط، بالاضافة الى تعزيز الروابط الاقتصادية بين بريطانيا ودول المنطقة.
ونقلت صحيفة " التايمز" البريطانية عن بلير "الحكومة البريطانية لديها فرصة كبيرة هنا في الحقيقة، لأنها تحظى بثقة الجانبين، وهو أمر نادر في هذا الموقف ".
وأضاف " أعتقد أنه لدينا فكرة صائبة بشأن العلاقة بين المفاوضات السياسية لحل جميع القضايا الصعبة حول الحدود والأمن والقدس وغيرها، والجانب الاقتصادي، وهو أمر حيوي للغاية لأنه إذا

لم نبنى الاقتصاد الفلسطيني في نفس الوقت الذي نسعى فيه وراء المفاوضات السياسية، فان دولة الفلسطينيين تبدو وقتها حلما وليس حقيقة واقعة."
وقال " لذلك هذا هو سبب أن الجانب الاقتصادي، والجانب التجاري أمر حيوي للغاية."
يذكر أن بريطانيا أعلنت عن دعم جديد بقيمة ثلاثة ملايين استرليني لاستحداث فرص تجارية وفرص عمل في الأراضي الفلسطينية وتعزيز دور المرأة الفلسطينية، من بينها منح لتسعين شركة لتمكينها من الوصول إلى مستثمرين أجانب ودخول أسواق جديدة.