رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أوكسفام: %65 من اللاجئين السوريين يخشون عدم العودة

عربى وعالمى

الأربعاء, 12 مارس 2014 11:23
أوكسفام: %65 من اللاجئين السوريين يخشون عدم العودة
وكالات:

خلصت دراسة أجرتها منظمة "أوكسفام" الإغاثية بمناسبة مرور ثلاث سنوات على اندلاع الأزمة السورية إلى أن 65% من اللاجئين السوريين في الأردن يخشون عدم التمكن من العودة إلى سوريا رغم رغبتهم الشديدة بالعودة.

وأوضحت المنظمة ـ في دراسة أجرتها بمرور 3 سنوات على اندلاع الثورة في سوريا وأوردتها قناة (العربية) الإخبارية اليوم الأربعاء ـ أن اللاجئين المشمولين في الدراسة يخشون من عدم استطاعتهم

رؤية سوريا مرة أخرى.
وأشارت المنظمة إلى أن الدراسة شملت 1015 شخصا في ثلاث مناطق في الأردن الذي يستضيف نحو 600 ألف لاجئ سوري، ووجدت أنه رغم أن الأغلبية الكاسحة من اللاجئين ترغب بالعودة إلى سوريا، أعرب ثلث من تم سؤالهم فقط عن أنهم يتوقعون العودة إلى الوطن، إلا أن 78% من
هؤلاء أوضحوا أنهم لا يعلمون متى يمكن أن يحدث ذلك.
وحثت المنظمة المجتمع الدولي على المساعدة وبصفة عاجلة، على إنهاء الأزمة حتى يتمكن اللاجئون، وكذلك النازحون داخل سوريا، من العودة إلى ديارهم كي يبدأوا إعادة بناء حياتهم.
وأجريت الدراسة بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة للنزاع الذي بدأ بتظاهرات سلمية ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد في 15 مارس2011، قبل أن يتحول إلى نزاع مسلح أوقع حتى الآن 140 ألف قتيل. وفر 2.5 مليون سوري من بلادهم، ونزح 6.5 مليون شخص من منازلهم داخل سوريا.

 

أهم الاخبار