رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كيرى يلتقى مع الإبراهيمى بباريس

بوابة الوفد الإلكترونية

التقى وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى اليوم الأربعاء مع المبعوث الدولى المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا الأخضر الإبراهيمى وذلك بمقر إقامة السفير الأمريكى بباريس.

وتشهد العاصمة الفرنسية باريس فى هذه الاثناء مساع دبلوماسية مكثفة من أجل عقد لقاء بين وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف ووزير خارجية أوكرانيا الانتقالى أندراى ديشتيستا.

وكان وزير الخارجية البريطانى ويليام هيج قد قال فى وقت سابق إننا نسعى لكى تدخل روسيا فى عملية دبلوماسية بشأن الأزمة الحالية بأوكرانيا.
من ناحيته، وعبر كيرى عن آسفه لعدم حضور "عضو" (فى إشارة إلى روسيا) للمشاركة فى اجتماع ما يعرف باسم مجموعة "اتفاق بودابست" التى تضم واشنطن ولندن وموسكو وكييف.

وأعربت الولايات المتحدة وبريطانيا وأوكرانيا- فى بيان مشترك على هامش اجتماع فى باريس اليوم – عن اعتقادهم من أن إرسال

مراقبين دوليين إلى أوكرانيا" من شأنه أن يساعد فى تهدئة المخاوف بشأن القوات غير النظامية، والنشاطات العسكرية، والتعامل مع الأوكرانيين، بصرف النظر عن عرقياتهم أو لغتهم".

وعقد وزراء خارجية كل من الولايات المتحدة وروسيا، وفرنسا، وألمانيا والمملكة المتحدة جلسة مناقشات غير رسمية حول الوضع الحالى بأوكرانيا على هامش المؤتمر الوزارى لمجموعة الدعم الدولية لصالح لبنان، فى لقاء هو الأول بين كيرى ولافروف منذ اندلاع الأزمة الأوكرانية.

ومن المقرر أن يعقد وزيرا خارجية الولايات المتحدة وروسيا اجتماعا آخرا بباريس فى وقت لاحق اليوم.