رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى المؤتمر الصحفى الذى عقده بالأمس

واشنطن بوست: أداء "بوتين" دليل عزلته

عربى وعالمى

الأربعاء, 05 مارس 2014 14:02
واشنطن بوست: أداء بوتين دليل عزلتهالرئيس الروسى فلاديمير بوتين
كتبت – ولاء جمال جـبـة

اعتبرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أداء الرئيس الروسى "فلاديمير بوتين" فى المؤتمر الصحفى الذى عقده، أمس الثلاثاء، يؤكد فكرة واحدة وهى أن خطابه أصبح مغايراً للدعاية التى تعرضها شبكات التليفزيون الروسية.

وتساءلت الصحيفة الأمريكية، فى افتتاحيتها اليوم الأربعاء، "هل فقد الرئيس "بوتين" الاتصال مع الواقع الذى يعيش فيه، كما قالت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل للرئيس باراك أوباما؟".
وصفت الصحيفة أداء الرئيس "بوتين" بأنه "غريب ويبرهن كيف أن النظام السياسى

الذى أوجده "بوتين" قد تسبب فى عزله عن حقيقة الأحداث على الصعيدين المحلى والدولى".
وحثت الصحيفة الرئيس الأمريكى "باراك أوباما" والكونجرس على تجميد أصول كبار المسؤولين الروسيين واستهداف البنوك الروسية لاستبعادها من النظام المالى بالولايات المتحدة، حتى لو تردد قادة الاتحاد الأوروبى، من أجل إيقاظ "بوتين" مما هو فيه وهو فى حاجة ماسة إليه.
ولفتت الصحيفة إلى ما يبثه التليفزيون الروسى – خلال الأيام القليلة الماضية – من إدعاءات بأن "فاشيين" وجماعات من المتطرفين المُسلحين قد استولت على السلطة فى أوكرانيا بالعنف، إضافة إلى شن حملة على الناطقين بالروسية وقوات الدفاع المحلية – وهى ليست قوات روسية – الموجودة للدفاع عن شبة جزيرة القرم.
واستطردت الصحيفة قائلةً: "على الرغم من أن مسؤولين أوكرانيين وأمريكيين أفادوا بدخول آلاف القوات الروسية شبه جزيرة القرم منذ يوم الجمعة، إلاّ أن الرئيس "بوتين" يُصرّ على أنه لم يأمر بعد بالغزو ولم تتم الموافقة عليه من قِبل برلمان الاتحاد الروسى".
 

أهم الاخبار