رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا: الساسة الأمريكيون لا يفهمون الواقع

ألكسندر لوكاشيفيتش
ألكسندر لوكاشيفيتش

أعلن ألكسندر لوكاشيفيتش، الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ان التهديدات التي تصدر عن واشنطن في الأيام الأخيرة "بمعاقبة" روسيا نتيجة لنهجها المبدئي بصدد تسوية وضع الأزمة في أوكرانيا "تثير مشاعر الكآبة ليس فقط بسبب فقدان ابسط المعارف التاريخية لدى الذين يتحدثون بحماس عن هذا الموضوع.

قال لوكاشيفيتش في تصريح رسمي نقلته وكالة أنباء " إيتار ــ تاس " صباح اليوم الأربعاء: "إن الأسوأ من ذلك هو أن الساسة والشخصيات الرسمية الأمريكية تعوزهم كما يبدو مشاعر التقبل السليم للوضع الفعلي في العالم المتعدد الأقطاب والمتغير بوتيرة متسارعة في القرن الحادي والعشرين".
وأضاف : " كلما يحدث شيء لا ينطبق مع المنظومة الأمريكية المتعفنة يبرز أولئك الذين يفضلون رفع عصا العقوبات، حتى صار هذا الأمر يحدث لدى الأمريكان على مستوى ردود الأفعال الانعكاسية ، لافتا إلى أن الأمريكان يهددوننا بعقوبات جدية، وأعلنوا عن تجميد التعاون العسكري

معنا ووقف الحوار حول صياغة أطر جديدة للعلاقات التجارية والاستثمارية، إضافة إلى إلغاء الاتصالات التي كانت مقررة مسبقا على مختلف المستويات هذا بالرغم من ان الخسائر سوف تكون متبادلة" .

وتابع الدبلوماسي الروسي قائلا :" ان الانفعالات والأسى حيال العجز عن فرض إرادتهم وإرغام الآخرين على قبول تصوراتهم حول الجانب الصحيح او الخاطئ للتاريخ يخرج عن نطاق العقل والمنطق".
وأختتم ألكسندر لوكاشيفتش تصريحه قائلا : " لقد أوضح الجانب الروسي مرارا وتكرارا للأمريكيين بالحجج والبراهين سبب عدم انسجام عقوباتهم أحادية الجانب مع مواصفات العلاقات الدولية المتحضرة ، واصفا ممارسات واشنطن بالطائشة واللامسؤولة