رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خلال فبراير ومايو المقبلين..

الصين تجرى مع الهند مناورات عسكرية ومع روسيا مناورات بحرية

عربى وعالمى

الجمعة, 28 فبراير 2014 09:51
الصين تجرى مع الهند مناورات عسكرية ومع روسيا مناورات بحريةصورة أرشيفية
وكالات

اتفقت الصين والهند، خلال مشاورات عقدت بين وانغ قوان تشونغ، نائب رئيس الأركان العامة لجيش تحرير الشعب الصينى ووزير الدفاع الهندى آر. كيه. ماثور، على إجراء مناورات وتدريبات عسكرية مشتركة يطلق عليها اسم " يدا بيد 2014 " وتنظيم تدريبات بحرية مشتركة فى وقت محدد، حيث كان الاتفاق قد تم التوصل إليه خلال اجتماع بين البلدين من خلال برنامج المشاورات الدفاعية والأمنية بينهما فى نيودلهى يوم 24 فبراير الجارى .

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية يانغ يو جون: إن الجيشين الصينى والهندى أجريا ثلاثة تدريبات مشتركة فى السنوات الأخيرة، ساعدت الجانبين على

تعزيز التفاهم والثقة المشتركة والتعلم بعضهما من بعض حول البناء العسكرى، موضحا أن الاجتماع شهد محادثات حول الوضع الأمنى بجنوب آسيا والعلاقات بين الصين والهند والعلاقات العسكرية الثنائية والتعاون.
وأشار المتحدث الصينى إلى أن "القوات المسلحة للبلدين اتفقتا على تعزيز اتصالاتهما الاستراتيجية عالية المستوى ومواصلة التعاون ودفع العلاقات العسكرية إلى الأمام إلى آفاق جديدة .. مضيفا انهما اتفقا أيضا على تنفيذ اتفاقية التعاون الدفاعى الحدودية التى وقعتها الحكومتان خلال الزيارة الرسمية التى قام بها رئيس الوزراء الهندى مانموهان سينغ
الى الصين فى 2013 والحفاظ على السلام والاستقرار على طول الحدود عن طريق بذل جهود مشتركة.
من ناحية أخرى أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية أن قوات البحرية الصينية والروسية ستجريان مناورات وتدريبات "بحرية مشتركة-2014" بدءا من مايو حتى يونيو، فى وقت أصبحت المناورات العسكرية برنامجا مؤسسيا فى التبادلات العسكرية الثانية بعد اجراء القوات البحرية فى البلدين تدريبات مشتركة فى 2012 و2013، بحسب يانغ يو جون.
وقال يانغ: إن الترتيبات المفصلة للتدريبات لا تزال محل مناقشة، وأنه تلبية لدعوة القوات المسلحة الروسية، ستشارك الصين ايضا فى بطولة ثنائية الرماية والتزلج لمسافات بعيدة (بياثلون).
ومن المقرر ان تجرى التدريبات التى وجه الدعوة لها وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو العام الماضي، من 26 يوليو حتى 16 اغسطس فى منطقة الرماية فى موسكو .

أهم الاخبار