رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إسرائيل تقتحم باحة المسجد الأقصى

أرشيفية
أرشيفية

أكد المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، ميكي روزنفيلد، اعتقال 3 فلسطينيين خلال اشتباكات داخل الحرم القدسي.

وكان عدد كبير من أفراد الشرطة الإسرائيلية والقوات الخاصة قد اقتحموا باحة الحرم القدسي عبر باب المغاربة والسلسلة، وأطلقوا الأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية باتجاه المرابطين في ساحاته.
وقال روزنفيلد لـ”سكاي نيوز”: “قواتنا دخلت إلى الموقع واستخدمت وسائل تفريق التظاهرات إثر رشق فلسطينيين حجارة على زوار يهود”.
وأضاف أن "توترًا شديدًا يسود قبل مناقشات مرتقبة في الكنيست مساء بشأن مشروع تقدم به نائب لبسط السيادة الكاملة على الأقصى".
وأفاد شهود عيان بأن العشرات من الشبان أصيبوا بحالات اختناق بعد رشهم بغاز الفلفل، كما سجلت إصابات بالأعيرة المطاطية وبشظايا القنابل الصوتية.
وتفرض القوات الإسرائيلية إجراءات مشددة على بوابات الأقصى، ومنعت طلبة مدارس الأقصى الشرعية التوجه إلى مقاعدهم الدراسية، كما منعت من هم دون الخمسين من الدخول إليه.
يذكر أن العشرات من الشبان الفلسطينيين اعتكفوا مساء الاثنين في المسجد الأقصى، ردا على الدعوات الإسرائيلية لرفع الأعلام الإسرائيلية داخل المسجد.
وتأتي الدعوات الإسرائيلية بالتزامن مع إعلان رئاسة الكنيست عن إدراج موضوع “السيادة على المسجد الأقصى” على جدول أعمال الهيئة العامة، الثلاثاء، وذلك بدعم وتأييد كبار حاخامات.