رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كاميرون: قوة الاتحاد هامة من أجل غاز بحر الشمال

عربى وعالمى

الأحد, 23 فبراير 2014 15:20
كاميرون: قوة الاتحاد هامة من أجل غاز بحر الشمالرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون
وكالات :

فتح رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم الأحد جبهة جديدة في معركته للابقاء على اسكتلندا ضمن المملكة المتحدة، محذرا من أن مستقبل صناعات بترول وغاز بحر الشمال يعتمد على القوة المشتركة للاتحاد.

ومع استعداد كاميرون لعقد اجتماع لمجلس الوزراء في أبردين يوم غد الاثنين، قال إن عمل حكومة المملكة المتحدة معا هو أفضل ضامن للفوائد الاقتصادية للانتاج وعمليات الاستكشاف.

وأوضح رئيس الوزراء، الذي من المتوقع أن يقوم بسلسلة من الاعلانات بشأن صناعات البترول والغاز أثناء

زيارته، أنه سيكشف كيف يمكن لحكومة المملكة المتحدة أن تعظم من فوائد بترول وغاز بحر الشمال لاقتصاد المملكة المتحدة لعقود قادمة، مما يعود بالفائدة على المواطنين في شتى أنحاء اسكتلندا.

وقال "إنها قوة اقتصاد المملكة المتحدة على نطاق واسع التي يمكن أن تحدث الفارق وتضمن انه يمكننا الاستثمار في مصادر طاقتنا على المدى البعيد في المستقبل. أعد بأننا سنواصل استغلال قوة المملكة

المتحدة للاستثمار في هذه الصناعة الحيوية. يمكننا أن نجذب صناعات ونوجد فرص عمل ونطور مهارات جديدة لشبابنا ونضمن أنه يمكننا المنافسة في السباق العالمي".

كان الوزير الأول في اسكتلندا اليكس سالموند، الذي سيعقد اجتماعا وزاريا هو الآخر يوم غد الاثنين في بورثليثين، على بعد عدة أميال من أبردين، قد دعا كاميرون إلى استغلال زيارته لمناظرته حول فوائد الاستقلال.

ويعتبر نفط واغاز بحر الشمال أساس الصراع في الجدا حول استقلال اسكتلندا، حيث وضع سالموند هذه القضية محور حملته الاقتصادية للاستقلال عن المملكة المتحدة، قائلا للاسكتلنديين إن الاحتياطات المتبقية تصل قيمتها إلى 300 ألف جنيه استرليني لكل واحد منهم.

أهم الاخبار