رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تزايد إقبال الليبيين على انتخابات تأسيسية الدستور

عربى وعالمى

الخميس, 20 فبراير 2014 16:20
تزايد إقبال الليبيين على انتخابات تأسيسية الدستور
وكالات

تزايد أعداد الناخبين الليبيين بعد ظهر اليوم الخميس فى كافة المراكزالانتخابية بكافة أنحاء البلاد ، وذلك للآدلاء باصواتهم فى انتخابات الهيئة التاسيسية لصياغة مشروع الدستور بعد اقبال ضعيف صباح اليوم على صناديق الاقتراع .

وبدأ الناخبون بعد ظهر اليوم فى التزايد بالمركز الانتخابى بشهداء الشط بطرابلس، واكد مدير المركز الانتخابى "شهداء الشط رضاء محمد قدور أن اقبال الناخبين يتحسن تدريجيا متوقعا ازدياد اعدادهم خلال الساعات القادمة.
وأوضح أن المواطنين الذين توافدوا على المركز مبتهجون بهذا الحدث التاريخى الذى يعد الثانى بعد انتخاب أعضاء المؤتمر الوطنى العام .. مشيرا إلى أن الأوضاع الأمنية ممتازة ولا توجد اى خروقات امنية .

وفى بنغازى نفى الناطق الرسمى بأسم الغرفة الامنية ببنغازى إبراهيم الشرع حدوث أى استهداف لأى مركز انتخابى بمدينة بنغازى حتى الآن.
وأكد ابراهيم الشرع اليوم /الخميس/ أنه " لم يحدث إختراق لأى مركز انتخابى من 178 مركزا منتشرا بالمدينة، مشيرا إلى أن الانتخابات

تجرى وسط انتشار أمنى كثيف من أجل عبور هذا اليوم التاريخى .

وأكد " خالد الكاديكى " رئيس المنظمة الأكاديمية الليبية التى تمثل إحدى المنظمات والمؤسسات الوطنية التى تراقب سير عملية انتخاب المرشحين للجنة الستين ببنغازى، أن الأجواء بمراكز الاقتراع تسير بشكل انسيابى وهادئ ولا توجد أية اختراقات أمنية أو تجاوزات مخالفة لقانون الانتخابات .

وقال الكاديكى " لقد سجلنا فى صباح اليوم الخميس توافدا ضعيفا نسبيا من قبل الناخبين على مراكز الاقتراع ولكن سرعان ما ارتفعت وتيرة إقبال الناخبين على مختلف المراكز بعد مرور ساعات قليلة من افتتاحها".
وفى مدينة الزنتان ، ذكر المركز الإعلامى بمدينة الزنتان ، أن عملية التصويت تجرى بشكل سلس وطبيعى مع وجود مراقبين مستقلين ووكلاء المرشحين لمراقبة سير العملية الانتخابية .

وأضاف المركز أنه لم تسجل أى خروقات أمنية فى كافة مراكز الانتخابات وهناك أقبال من المواطنين.

وفى مدينة سرت أكد مصدر أمنى بالغرفة الرئيسية الأمنية المشتركة بسرت بأن الأوضاع الأمنية بمراكز الاقتراع تسير على احسن مايرام مشيرا إلى ان أن حوالى (700) عنصر أمنى من وزارتى الدفاع والداخلية واتحاد الثوار بسرت يقومون بتأمين العملية الانتخابية بواقع 20 عنصرا أمنيا موزعين على 38 مركز اقتراع بالدائرة الفرعية الثالثة . واضاف المصدر أن هذه الاوضاع تشجع المواطنين على الاقبال المتزايد فى العملية الانتخابية بكل يسر وسهولة وطمأن المواطنين بأن الامور الأمنية تحت السيطرة ولاتوجد أى خروقات تذكر .

وشهدت مراكز انتخاب مدينة مصراتة صباح اليوم الخميس إقبالا كبيراً من جموع الناخبين الذين توافدوا على هذه المراكز للإدلاء بأصواتهم فى جو تملؤه البهجة والفرحة .

وساد النظام والأمن بفعل جهود أعضاء اللجان فى مراكز الانتخاب وعناصر الأمن المتواجدين الذين يقومون بمساعدة الناخبين فى إتمام عملية انتخابهم .

وعبر الكثير من المواطنين المشاركين فى الانتخابات عن أملهم فى أن تكون عملية الانتخاب البداية فى تأسيس الدولة الديمقراطية دولة المؤسسات والقانون التى كانت من أولى أهداف ثورة السابع عشر من فبراير والهدية التى نقدمها لأرواح شهداء فبراير الابرار .

أهم الاخبار