رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سلام يستنكر اغتيال قيادى علوى فى طرابلس

عربى وعالمى

الخميس, 20 فبراير 2014 13:32
سلام يستنكر اغتيال قيادى علوى فى طرابلس
وكالات:

استنكر رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام، جريمة اغتيال القيادي في الحزب العربي الديموقراطي (العلوي) عبد الرحمن دياب في منطقة الميناء بمدينة طرابلس.

واعتبر سلام في تصريح صحفي، اليوم، أن جريمة الاغتيال تسيء إلى مدينة طرابلس وأهلها ومحاولة خبيثة لاستدراج ردود فعل تجر المدينة إلى فوضى أمنية.
وأجرى سلام اتصالين بوزيري الداخلية نهاد المشنوق والعدل اللواء أشرف ريفي؛ للاطلاع على تفاصيل الحادث وطلب منهما القيام بكل الإجراءات اللازمة لمتابعة المسألة على الصعيدين

الأمني والقضائي.
كما اتصل سلام بقائد الجيش العماد جان قهوجي الذي أطلعه على ملابسات الحادث داعيًا الجيش إلى أن يتصرف بسرعة وحزم لملاحقة مرتكبي الجريمة وعدم التهاون مع أي محاولة لإعادة طرابلس إلى أجواء الفوضى.
وتلقى سلام اتصالات من نواب طرابلس للبحث في الوضع في المدينة.
وطلب سلام من نواب المدينة وفعالياتها بذل جهودهم لحصر تداعيات الحادث والحول دون انزلاق الأمور
إلى ما ليس في مصلحة طرابلس والطرابلسيين.
وفي هذا الإطار.. طلب مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر من الشرطة العسكرية فتح تحقيق في الأحداث الأمنية التي وقعت اليوم في مدينة طرابلس بين منطقتي بعل محسن وباب التبانة لمعرفة البادئ وما هي الأسباب.
وأفادت التقارير الأمنية من طرابلس أن الهدوء الحذر يخيم على محاور الاشتباكات في ظل انتشار كثيف لوحدات الجيش اللبناني وتسيير الدوريات على خطوط التماس.
واستحدث الجيش حواجزًا جديدةً في الساحات الرئيسية واستقدم تعزيزات إلى المناطق المتوترة.
ولايزال الجيش يقطع أوتوستراد طرابلس بسبب رصاص القنص ويقوم بالرد على مصادر النيران بشكل مباشر.

أهم الاخبار