رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الداخلية اللبنانى: الحكومة تغلق "معابر الموت"

عربى وعالمى

الأربعاء, 19 فبراير 2014 12:09
وزير الداخلية اللبنانى: الحكومة تغلق معابر الموتنهاد المشنوق
وكالات

أكد وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق أن حكومة بلاده ستتخذ كل الإجراءات الجدية الأمنية والسياسية لإنهاء ظاهرة الإجرام الانتحاري وإقفال معابر الموت - كما أسماها.

جاء ذلك خلال تفقد المشنوق لموقع الانفجارين في بئر حسن بيروت - اللذان تسببا في مصرع أربعة أشخاص حتى الآن بحسب المصادر الرسمية - يرافقه وزير المالية علي حسن خليل ورئيس لجنة الأمن والارتباط في

حزب الله وفيق صفا .
وكشف المشنوق أن هناك معابر لبنانية للسيارات المسروقة التي ترسل إلى سوريا ويتم تفخيخها هناك .. مشددًا على أن هذه السيارات ستكون من مسؤولية الأجهزة الأمنية عندما تعود وتدخل إلى الأراضي اللبنانية، وطالب القوى السياسية بالتعاون لإنهاء ما أسماه بؤر الموت الموجودة في مناطق البقاعـ
مشيرا إلى أن هناك لبنانيين يسهلون الإجرام الإرهابي لكتائب عبد الله عزام الإرهابية التي تبنت تفجيري بيروت.
من ناحية أخرى، عقدت اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث والأزمات اجتماعاً طارئاً برئاسة أمين عام المجلس الأعلى للدفاع اللواء الركن محمد خير للبحث في تداعيات الانفجار الذي وقع في بيروت والناتج عن سيارتين مفخختين يقودهما انتحاريان.
وطلب رئيس الوزراء تمام سلام من اللجنة اتخاذ التدابير المناسبة وتقديم المساعدات للمتضررين وتكليف الهيئة العليا للإغاثة الكشف على الأضرار بشكل فوري للعمل على معالجة تداعيات الانفجار.

أهم الاخبار