رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وفد لزيارة سجين روسى فى أمريكا

عربى وعالمى

السبت, 15 فبراير 2014 15:02
وفد لزيارة سجين روسى فى أمريكا
وكالات:

أعلن مفوض حقوق الإنسان بوزارة الخارجية الروسية قنسطنطين دولجوف، اليوم، عن عزم وفد روسى زيارة المواطن الروسى قنسطنطين ياروشينكو، الذى يقبع فى سجن أمريكى، ويعانى من مشاكل صحية خطيرة.

ونقلت وكالة أنباء (إيتار تاس) الروسية عن دولجوف تأكيده على ضرورة سفر الوفد الروسى فى أقرب وقت، مشيرا إلى أن حالته خطرة وملحة بسبب إصابته بمشكلة خطيرة بالقلب، وأن محاميه لا يعلم ما إذا كان ياروشينكو سوف يعيش حتى يوم الاثنين المقبل أم لا.
وأفاد دولجوف بأن روسيا طالبت

بأن يقوم أطباء روس وأمريكيون بفحص ياروشينكو فى مستشفي مدنية خارج السجن، مشيرا إلى إصرار روسيا على هذا الطلب، ولكن السلطات الأمريكية لم توافق حتى الآن.
وأوضح دولجوف أن هذه المسألة تعد انتهاكا لحقوق المواطن الروسي، وهو ما ترفضه روسيا تماما، مشيرا إلى أن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف يراقب هذه القضية بنفسه.
وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قد ناقش قضية ياروشينكو أثناء
لقائه مع نظيره الأمريكي جون كيرى، وقال كيرى: إن ياروشينكو لم يشكو من سوء حالته الصحية على عكس ما ذكره دولجوف، ورفضت الولايات المتحدة لأسباب غير معلومة، توفير الرعاية الطبية لياروشينكو حسبما ذكرت الوكالة.
يذكر أن محكمة أمريكية أدانت الطيار الروسى ياروشينكو فى سبتمبر عام 2011 بتهمة المشاركة فى التخطيط لتهريب كمية كبيرة من الكوكايين، وتم احتجازه فى ليبيريا فى مايو عام 2010، عندما أعلن عملاء إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية آنذاك أنهم كشفوا عن نوايا جنائية للمواطن الروسى، وتعد هذه أول حالة احتجاز لمواطن روسى من قبل المخابرات الأمريكية فى أراضى دولة ثالثة ويجري نقله سرا إلى الولايات المتحدة.

 

أهم الاخبار