رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السعودية تعرض أقدم جواز سفر للملك في "الجنادرية"

عربى وعالمى

الجمعة, 14 فبراير 2014 19:16
السعودية تعرض أقدم جواز سفر للملك في الجنادرية
السعودية - عبد المنعم البراشي:

عرض جناح وزارة الخارجية السعودية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة التاسع والعشرين بالجنادرية لزائريه أقدم الوثائق وجوازات السفر لملوك المملكة منذ عام 1345هـ.

وشملت معروضات الجناح أقدم جواز سفر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - الذي حرر في عام 1376هـ ، إلى جانب العديد من جوازات الملوك والمسؤولين ، إلى جانب عرض العديد من الأختام القديمة المستخدمة في وزارة الخارجية.

وأوضح المتحدث الرسمي لجناح الوزارة بالجنادرية عبدالعزيز الصوينع أن الجناح يضم العديد من الوثائق والمعاهدات الدولية التي وقعت مابين وعدد من الدول منذ عهد الملك عبدالعزيز ـ رحمه الله

-، وصور تذكارية لملوك المملكة مع قادة الدول الخارجية الذين زاروا المملكة.

وبين أن الجناح يعرض في ركن وكالة الوزارة لشؤون المراسم صور لرؤساء الدول والسفراء ومن كان لهم دور بارز على المستوى الدولي الذين تم منحهم أوسمة من قبل الدولة ، مشيراً إلى أن جناح الممتلكات يعرض صور لمباني سفارات المملكة في مختلف الدول إلى جانب إبراز نشأة الوزارة وما شهدته من تطور تقني من خلال ركن تقنية المعلومات .

وأضاف الصوينع أن ركن الشؤون القنصلية يقوم

بتعريف الزوار بإرشادات الوزارة للمسافرين والمبتعثين إلى جانب التعريف بآلية طالبي الزيارة للمملكة والتأشيرات التجارية، حيث يضم ركن المكتبة العديد من الكتب التي تتحدث عن العلاقات الدولية بين المملكة والدول الشقيقة والصديقة ، فيما يعرف الركن الدبلوماسي بدور الوزارة والجهات الحكومية في العلاقات الثنائية الدولية.

وأبان أن الجناح يشمل ركن فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة الذي يبرز انجازاته ومراحل نشأته ، إضافة إلى ركن خاص يبين مشاركات الوزارة في المناسبات الخارجية وشاشات عرض تقدم نبذة عن دور وزارة الخارجية وما شهدته من انجازات على المستوى الخارجي .

وأشار إلى أن العاملين في الجناح يقدمون للزائرين نبذة عن أهم الإدارات والأقسام بوزارة الخارجية وأهم الأنشطة والأدوار التي تقوم بها إلى جانب توزيع العديد من المطبوعات والهدايا لهم .

أهم الاخبار