رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس نيجيريا يقيل4 وزراء بينهم وزيرة الطيران المتهمة بالفساد

بوابة الوفد الإلكترونية

أقال الرئيس النيجيرى جودلاك جوناثان اليوم"الأربعاء" أربعة وزراء، بعد يومين من إقالة رئيس هيئة كبار موظفى القصر الرئاسى مايك أوجادومى.

وذكرت مصادر فى الرئاسة النيجيرية اليوم"الأربعاء" أن الوزراء المقالين هم: وزيرة الطيران المدنى ستيلا أدوها، التى اتهمتها بعض الجهات بالفساد.. ووزير شئون الشرطة كاليب اولوبولادي.. ووزير الدولة للمالية يريما نجاما.. ووزير شئون دلتا النيجر جودسداى أورابيبى.

كان مجلس النواب النيجيرى قد طالب فى وقت سابق الرئيس بإقالة وزيرة الطيران المدنى على خلفية شراء الوزيرة سيارتين مصفحتين بمبلغ 255 مليون نيرة نيجيرية (الدولار يساوى 164 نيرة نيجيرية تقريبا) من الأموال المخصصة لوزارتها دون علم الحكومة ولكن الوزيرة قالت إن السياراتين تم شراؤهما للوزارة وليس لها.

واتهم رئيس مجلس النواب النيجيرى أمينو تامبوال الرئيس جوناثان بتشجيع الفساد، مشيرا إلى أن الرئيس فشل فى إدارة قضايا الفساد التى أعلن

عنها المجلس خلال الأشهر الماضية، مشيرا الى أن المجلس كشف وحقق فى قضايا فساد لبرلمانيين ووزراء وتم اخطار الرئاسة بنتائج التحقيقات ولكن الرئيس لم يتخذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع القضية.

وشنت المعارضة النيجيرية مؤخرا هجوما حادا على الرئيس لاصطحابه وزيرة الطيران المدنى خلال زيارته لإسرائيل منذ أشهر.. وذكر بيان أصدره المتحدث باسم المؤتمر التقدمى المعارض لاى محمد أن الرئيس يعتبر شريكا فى فضيحة الفساد المنسوبة للوزيرة بسبب السماح لها بالانضمام إلى الوفد الرئاسى الذى زار إسرائيل للحج إلى الأماكن المقدسة للمسيحيين فى فلسطين المحتلة.