رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

روسيا: نمتلك أسلحة لا يوجد لها مثيل بالعالم

عربى وعالمى

الأربعاء, 12 فبراير 2014 15:37
روسيا: نمتلك أسلحة لا يوجد لها مثيل بالعالمصورة ارشيفية
وكالات:

أكد وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو، أن روسيا تملك أحدث الأسلحة التى لا يوجد لها مثيل فى العالم.

ونقلت وكالة "إيتار تاس" الروسية للأنباء عن شويجو خلال لقائه طلاب جامعة سيبيريا فى كراسنويارسك اليوم الأربعاء، قوله: "يجب أن أقول لكم أن الدرع النووية للبلاد لا تزال جبارة وقوية وعندنا آلاف الطائرات والمروحيات، ولدينا أقوى الدروع الصاروخية وأقوى منظومة دفاع جوى، وأحدث منظومة دفاع جوى ومنظومة درع صاروخية لا يوجد أحدث منها عند أى أحد".
وأضاف شويجو أن روسيا تنهى بناء سلسلة معامل لإنتاج

آخر نماذج التكنولوجيا والسلاح، قائلاً "ليس من باب الصدفة أنه يتم شراء سلاحنا أكثر وأكثر كل عام، وليس من باب الصدفة أننا اليوم نحتل المرتبة الثانية فى العالم من حيث بيع الأسلحة".

وأوضح شويجو أنه يجرى فى مقاطعة كراسنويارسك تحديث جدى للسلاح ومن العام القادم ستبدأ روسيا صنع سلاح جديد، إذ لا يقف علماء أقسام سيبيرسك وكراسنويارسك لأكاديمية الأبحاث عن العمل، مذكرًا بأنه أدخلت فى وقت سابق من اليوم

فى الخدمة العسكرية أحدث الطائرات فى العالم التى لا يوجد مثلها فى أى مكان وهى طائرات "سوخوى 35" وهى ليست مفردة وإنما ذات إنتاج متسلسل.

ونوه وزير الدفاع الروسى بأن "البلاد خصصت لنا مبالغ ضخمة، ومهمتنا تكمن فى استخدامها بأقصى فعالية لتحديث المنظومات العسكرية".

وأشار وزير الدفاع إلى أنه جرى فى عام 2013 ضم غواصتين نوويتين إستراتيجيتين مزودتين بأحدث الأسلحة إلى الأسطول الحربى البحرى الروسى.

وفى العام الماضى وبتكليف من القائد العام الرئيس فلاديمير بوتين أطلقت القوات المسلحة فى آن واحد 6 صواريخ باليستية.

ونفى شويجو بشكل قاطع الشائعات التى تظهر على شبكة الإنترنت حول أنه "لا يوجد لدينا شىء وأن جيشنا انهار.. فهذا هراء كامل وهذيان مطلق".

أهم الاخبار