رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بحث "الربط المائى بين دول التعاون الخليجى" بالرياض

عربى وعالمى

الأربعاء, 12 فبراير 2014 12:45
بحث الربط المائى بين دول التعاون الخليجى بالرياض
وكالات

بدأت اليوم بالرياض أعمال الاجتماع الاستثنائى لوزراء الكهرباء والماء بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لمناقشة موضوع الربط المائي بين دول المجلس بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون.

وأكد المهندس عبد العزيز الابراهيم وزير الكهرباء والماء بدولة الكويت رئيس الاجتماع في كلمته الافتتاحية، أهمية مشروع الربط المائي الذي يعتبر من المشاريع الفريدة في العالم ، وما يتطلبه مع عمل جاد ومتواصل من أجل تحقيقه.
وقال الابراهيم، إن التكامل والتعاون بين دول

المجلس من الاهداف التي تسعى لها دول المجلس ، وان المتغيرات السريعة العالمية والاقليمية يترتب عليها التفكير الجاد في مستقبل الاجيال القادمة والعمل على مشاريع مستقبلية يمكن الاستفادة منها واستثمارها .
من جانبه أشاد عبد الله بن جمعة الشبلي الامين العام المساعد للشئون الاقتصادية بالأمانة العامة لمجلس التعاون فى كلمة الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني الامين
العام لمجلس التعاون التى ألقاها نيابة عنه بالخطوات المتميزة التي خطتها دول المجلس في مجال التعاون الكهربائي والمائي والتي تهدف الى تحقيق المزيد من الإنجازات لخدمة مسيرة التقدم والنماء .
وقال إن موضوع الأمن المائي يشكل الركيزة الأساسية في اطار الإنجازات التنموية الشاملة لدول المجلس مشيرا إلى أن هذا الاجتماع يأتي تنفيذا لقرار المجلس الأعلى والذي تم اقراره في قمتهم الــ 34 التي انعقدت في الكويت شهر ديسمبر الماضي والذي نص على تكليف فريق عمل لبحث دراسة مشروع الربط المائي بين دول المجلس والذي أعدته احدى الشركات الدولية المتخصصة.

أهم الاخبار