رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الاستخبارات الأمريكية: لا تغيير للوضع الميدانى فى سوريا

عربى وعالمى

الأربعاء, 12 فبراير 2014 09:19
الاستخبارات الأمريكية: لا تغيير للوضع الميدانى فى سورياجيمس كلابر
وكالات

توقع رئيس الاستخبارات الأمريكية جيمس كلابر أن يبقى الوضع العسكرى فى سوريا على ما هو عليه حاليًا خلال الأشهر الستة المقبلة.

ونقل راديو(سوا) الأمريكى اليوم عن كلابر قوله ـ خلال جلسة استماع أمام لجنة خدمات القوات المسلحة فى مجلس الشيوخ الأمريكى ـ "أعتقد أن ما نواجه الآن هونوع من الشلل العسكرى الذى سيطول على الأرض حيث لا يستطيع النظام الاحتفاظ بالمناطق التى يسيطر عليها ويقوم بتطهيرها إذ

غالبا ما تكون قوات المعارضة المدعومة خارجيا شوكة فى خاصرة القوات النظامية".
واعتبر أن الدعم المقدم من روسيا وإيران وحزب الله أطال فى عمر نظام الرئيس السورى بشار الأسد، مشيرا إلى أن العديد من المعارك فى سوريا تدور حاليًا ما بين 75 ألف مقاتل إلى 115 ألفا، تحت مظلة 1500 مجموعة "تملك أهدافًا سياسية مختلفة".
وأعلن أن هناك ما بين 20 إلى 26 ألف مقاتل متشدد، وهم يملكون القوة على الأرض، مضيفا أنه يوجد حوالى 7500 مقاتل أجنبى من 50 دولة.
وقال كلابر "إن المجموعات الثلاثة الأكثر خطرًا دوليًا هى "جبهة النصرة" وحركة "أحرار الشام" و"الدولة الإسلامية فى العراق والشام" التى تضم نحو20 ألف مقاتل بينهم 7500 مقاتل أجنبى "من بينهم من يسعى لشن هجمات فى أوروبا".
واعتبر كلابر أن الحرب فى سوريا خلقت كارثة مأساوية تنذر بشر مستطير، وأنه مقتنع بأن الوثائق التى تتحدث عن وقوع تعذيب وقتل فى الصراع الدائر هناك صحيحة.

أهم الاخبار