رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخارجية الروسية: يجب إدانة المعارضة السورية

عربى وعالمى

الثلاثاء, 11 فبراير 2014 19:27
الخارجية الروسية: يجب إدانة المعارضة السورية
وكالات

أعلن المتحدث باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفتش أن العمليات التى تقوم بها المعارضة المتشددة فى سوريا يجب أن تدان من قبل جميع أطراف

المجتمع الدولي، ومن قبل المشاركين فى المفاوضات بجنيف 2.

وقال لوكاشيفتش فى بيان نشر على موقع الوزارة – حسبما ذكرت قناة "روسيا اليوم" - "ننطلق من أن تصرفات المعارضة المتشددة، التى تقوم بعمليات إرهابية وغيرها من الجرائم ضد المدنيين فى سوريا يجب أن تدان بحزم من قبل جميع أطراف

المجتمع الدولى ومن قبل المشاركين فى العملية التفاوضية فى جنيف".

وأضاف لوكاشيفتش أن "موسكو تلقت بارتياح نبأ تمديد الهدنة لمدة 3 أيام فى مدينة حمص القديمة، وبفضل وقف إطلاق النار تمكن أكثر من 800 شخص من الخروج، أكثرهم من الشيوخ والنساء والأطفال.. وقد تم إيصال سلات غذائية إضافية إلى السكان المتواجدين فى المناطق المحاصرة".
وأوضح لوكاشيفتش أنه "بحسب المعلومات فإن مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين فى دمشق ونتيجة للمفاوضات بين السلطات السورية والهيئات الفلسطينية والمعارضة المسلحة فقد تم التوصل إلى اتفاق لخروج المقاتلين الغرباء خلال 24 ساعة.. والحديث يدور هنا عن مسلحى (جبهة النصرة)".

وأضاف المسئول الروسى أن "مسلحى الإرهاب العالمى فى سوريا يحاولون تقويض عملية الهدنة ويصعدون من العنف عبر القيام بجرائم دموية والإنسانية.. فقد تم بكل قساوة قتل العشرات من سكان قرية معان فى ريف حماة، وتصويرالعملية ونشرها على الانترنت"، مشيرا الى ان "جبهة النصرة تطالب بوقاحة بعملية تبادل لاطلاق سراح 12 راهبة من معلولا مقابل 500 من الجهاديين المتواجدين فى سجون سوريا ولبنان".
 

أهم الاخبار