رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإبراهيمى: لم يتم إحراز تقدم كبير خلال "جنيف 2"

عربى وعالمى

الثلاثاء, 11 فبراير 2014 18:50
الإبراهيمى: لم يتم إحراز تقدم كبير خلال جنيف 2
وكالات

أعلن المبعوث العربى والأممى إلى سوريا الأخضر الإبراهيمى أنه لم يتم احراز تقدم كبير خلال يومى العمل فى جنيف 2، مؤكدًا بالقول "سنعمل ما بوسعنا لاطلاق العملية السياسية".

وقال الإبراهيمى - فى مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء - عقب لقاءات أجراها مع وفدى المعارضة والحكومة السورية أن "اطلاق العملية يتطلب تعاون الطرفين ودعمًا من الأطراف الخارجية أيضًا"، مؤكدًا أن لديه الكثير من

الصبر للقيام بمهمته "لكن السوريين ليس لديهم الكثير منه".
وأشار الإبراهيمى إلى أنه "سوف نعقد اجتماعا ثلاثيًا مع نائب وزير الخارجية الروسى جينادى جاتيلوف ونائب وزير الخارجية الأمريكية ويندى شيرمان وفى أقرب وقت ممكن سأزور نيويورك لأرفع تقريرا لمجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون".
ولفت الإبراهيمى إلى أنه فى
"حمص حققنا نجاحًا استغرق 6 أشهر لإخراج حوالى 800 شخص من الحصار وإدخال بعض الأغذية وهناك الكثير من المناطق المحاصرة.. حمص شهدت تقدمًا ولكن الأمر كان خطرًا للغاية".

وأكد الإبراهيمى "إن الشعب السورى يريد إنهاء العنف والإرهاب.. نحن نعلم ما يفكر به الشعب السورى الذى يقول أرجوكم قوموا بأى أمر يضع حدًا لهذا الكابوس، ومن الأفضل أن نسرع فى هذا الموضوع".

وأوضح أنه "لا يمكن فرض اجندة على طرفى المباحثات"، مؤكدا أنه يمكن التعامل مع الحكومة الانتقالية ومحاربة الإرهاب بشكل متواز".
 

أهم الاخبار