رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إنقاذ 3000 ديك من صراع غير مشروع للديوك بنيويورك

عربى وعالمى

الثلاثاء, 11 فبراير 2014 09:30
إنقاذ 3000 ديك من صراع غير مشروع للديوك بنيويورك
رويترز:

ألقت السلطات فى مدينة نيويورك الأمريكية القبض على تسعة أشخاص وأنقذت نحو 3000 ديك ودجاجة بعد أن أحبطت حلقة لصراع الديوك، قالت: إنها واحدة من أكبر المسابقات غير المشروعة المكتشفة فى الولايات المتحدة.

وأعلن المدعى العام فى نيويورك إريك شنايدرمان، القبض على المنظمين، وقال فى بيان: "صراع الديوك من الممارسات القاسية الوحشية المنتهكة للحقوق وتنطوى على تعذيب للحيوان وتعرض الصحة والسلامة العامة للخطر، ومن المعروف أنها تسهل جرائم أخرى".
وداهم مسئولون مبنى سكنيا فى حى كوينز فى مدينة نيويورك حيث كان 70 شخصا يحضرون صراعا للديوك ليل السبت، الماضى، كما داهموا متجرا لبيع الحيوانات الأليفة فى بروكلين ينظم صراعا للديوك إلى جانب مزرعة مساحتها نحو 90 فدانا فى بلاتكيل بنيويورك حيث يجرى تدريب آلاف الديوك والدجاج.
وقالت الجمعية الأمريكية لمنع استخدام القسوة مع الحيوان: إن العملية التى أطلقت عليها الشرطة اسم "عملية

الطيور الغاضبة" وهو اسم واحدة من الألعاب المنتشرة على الهاتف المحمول استهدفت ضبط وإحباط عملية قمار يدفع فيها الفرد ما يصل إلى عشرة آلاف دولار كرهان على عراك واحد للديوك والتى يثبت فى أقدامها فى أحيان سكاكين فى صراع ينتهى بالموت عادة.
وقال مكتب المدعى العام فى نيويورك: إنه تم احتجاز واستجواب 70 شخصا فى المبنى السكنى الذى كانت تنظم فيه مسابقتان لصراع الديوك مرتين فى الشهر منذ مايو من العام الماضي.
وقالت السلطات الأمريكية: إن هذه أكبر عملية لإحباط هذه المسابقات غير المشروعة فى تاريخ الولايات المتحدة.

أهم الاخبار