رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسرائيل تشن غارتين على قطاع غزة

عربى وعالمى

الثلاثاء, 11 فبراير 2014 08:32
إسرائيل تشن غارتين على قطاع غزة
أ ف ب:

شن الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء غارتين جويتين على مواقع في قطاع غزة من دون أن تسفرا عن وقوع إصابات، كما أفاد شهود عيان.

وأوضح الشهود لوكالة فرانس برس أن الطيران الحربي الإسرائيلي أطلق أربعة صواريخ على موقع للتدريب تابع لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، يقع قرب مخيم النصيرات للاجئين في وسط غرب القطاع. وخلف القصف حفرا كبيرة ولكن من دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، بحسب ما أضاف الشهود.
أما الغارة الثانية فاستهدفت منطقة غير مأهولة في شمال القطاع قرب بيت لاهيا حيث أطلقت طائرة حربية صاروخا واحدا على الأقل من دون أن يصاب أحد، كما أفادت المصادر عينها.
وكانت مصادر أمنية وشهود عيان أكدوا أن القوى الأمنية والفصائل في قطاع غزة أخلت منذ أيام هذه المواقع وأبقت على تواجد محدود في محيطها، وذلك تحسبا لغارات جوية إسرائيلية بعدما تكثف تحليق الطيران الحربي الإسرائيلي

في أجواء القطاع عقب إطلاق مسلحين عدة قذائف وصواريخ من القطاع على المناطق الإسرائيلية المتاخمة للقطاع في الأيام الأخيرة.
من جهته أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي شن الغارتين فجر اليوم وذلك كما قال ردا على إطلاق صاروخ من قطاع غزة نحو جنوب إسرائيل مساء الاثنين لم يسفر عن إصابات. واستهدفت الغارتان منصة لإطلاق الصواريخ تحت الأرض وكذلك "موقعا إرهابيا" بحسب المتحدث.

ويثير تكثيف الغارات الإسرائيلية وعمليات إطلاق الصواريخ والحوادث الحدودية في الأسابيع الأخيرة، تخوفات من إمكانية حصول مواجهة كبرى جديدة بين إسرائيل وحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ 2007.
 

أهم الاخبار