رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قساوسة يغتصبون القاصرات بنيجيريا

بوابة الوفد الإلكترونية

استمرت في نيجيريا عمليات اغتصاب فتيات قاصرات علي يد أشخاص يدعون أنهم قساوسة, فقد ذكرت صحيفة "فانجارد" واسعة الإنتشار بنيجيريا اليوم أن شرطة ولاية "ايمو" جنوب نيجيريا اعتقلت كاهن كنيسة شعبية بمنطقة "ايكيدورو" بالولاية بتهمة اغتصاب فتاه قاصر (13 عامًا) تدعي ايمبرور ايولا.

وقالت الصحيفة إن عملية الاعتقال جاءت بعد أن كلف والد الفتاة أحد المحامين بالإبلاغ عن عمليات الاغتصاب التي تكررت عدة مرات، مشيرة إلي أن والد الفتاة اتهم القس باستغلال فقر الأسرة واعطائها مكانًا للإقامة فيه حيث كانت تتم عمليات الاغتصاب.
وأضاف والد الفتاة أن زوجته رأت القس يتحرش بالطفلة عدة مرات في الوقت الذي أكد فيه رواد الكنيسة أن القس تم اعتقاله ويتم التحقيق معه.
وتنتشر في نيجيريا عمليات اغتصاب الفتيات علي يد قساوسة، فقد ذكرت وكالة الأنباء النيجيرية في أكتوبر الماضي أن قسًا يدعي ايمانويل ماتيو، مثل أمام المحكمة العليا بأبوجا لمحاكمته بتهمة اغتصاب 3 تلميذات بمدرسة "مبابي" الإبتدائية بأبوجا مؤخرًا، وذلك في إطار سلسلة

محاكمات لقساوسة بنفس التهمة.
ونشرت صحف ووسائل إعلام نيجيرية خلال الأشهر الماضية أنباءً عن اغتصاب أطفال علي يد قساوسة، فقد ذكرت صحيفة ''فانجارد''مؤخرًا أن قسًا يدعى الفريد ايدونيجي 70 عامًا حوكم أمام إحدى محاكم مدينة ''بنين'' عاصمة ولاية ''ايدو'' بجنوب غرب نيجيريا بتهمة اغتصاب طفلة يتيمة ''10 سنوات'' تدعي هوب كابيرو.
وذكرت صحيفة "بونش" أيضًا، أن قسًا يعمل بكنيسة "كريستيان تشيرش أوف جود" بمدينة "ابيكوتا" عاصمة ولاية "أوجن" جنوب غرب نيجيريا بالقرب من لاجوس، تم اعتقاله ومحاكمته بتهمة اغتصاب فتاه قاصر تبلغ من العمر12 عامًا.
وحوكم أيضًا القس الاؤو شوبوالى (24 عامًا) أمام إحدى محاكم مدينة لاجوس بتهمة اغتصاب فتاة قاصر.